اصدار جديد من مجلة "فكر" الإلكترونية

نشر بتاريخ: 25/11/2021 ( آخر تحديث: 25/11/2021 الساعة: 11:26 )



رام الله- معا- أصدرت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد عدداً جديداً من مجلة "فكر" الإلكترونية، الاصدار السادس، في حلة جديدة، لنخبة متميزة من الكتاب والباحثين الفلسطينيين والعرب الذين ناقشوا عدداً من الموضوعات الهامة التي تُسهم في تقوية المناعة الذاتية للحالة الفلسطينية، وفي كيفية مواجهة الاحتلال بالأدوات المتوفرة.
وافتتح الدكتور رمزي عودة، الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد، هذا العدد بإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بإعلانه عن افتتاح المؤتمر العلمي المشترك بين جامعة القدس المفتوحة والحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد الموسوم " التحرر الذاتي- انتاج المعرفة المقاومة"، شملته رعاية فخامة رئيس دولة فلسطين الدكتور محمود عباس.
واحتوى الاصدار على مقال لوزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع "القدس.. الأكثر رشقاً بالحجارة، وتناول الدكتور عبد الرحيم جاموس "وعد بلفور الجريمة الاستيطانية الاحلالية مستمرة"، أما الاستاذ "سري القدوة" فقد جاء مقاله في "الاحتلال وتهويد المسجد الأقصى واستراتيجية المواجهة"، وفي زاوية القانون الدولي للدكتور القانوني "محمد أبو مطر" والاستاذ "ماهر مسعود" بعنوان "الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد ..أداة قانونية مهمة في مواجهة الاحتلال، أما الدكتورة "سنية الحسيني" فتناولت الاستخفاف الإسرائيلي الجديد بالعالم الحر".
وشاركت الدكتورة الأردنية "دانيييلا القرعان" بمقالها "104 سنوات على وعد بلفور"، والدكتور المصري "عبد العليم محمد" حول " تجديد الخطاب الفلسطيني"، كما احتوى الاصدار على أهم نشاطات الحملة، حيث أبرز الاصدار في خاتمته شخصية الدكتورة الكويتية "هيلة حمد عبد الله المكيمي" التي ساندت ودعمت القضية الفلسطينية.