الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم المرأة العالمي: القنصل الامريكي يهنيء النساء الفلسطينيات على مساهمتهن في بناء المجتمع

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 20:24 )
القدس- معا- بعث القنصل العام الامريكي جاكوب واليص برسالة تهنئة الى النساء الفلسطينيات بمناسبة يوم المراة العالمي لعملهن الهام ومساهمتهن في بناء المجتمع الفلسطيني ومستقبل الدولة الفلسطينية.

وقال القنصل في رسالته والتي تلقت وكالة " معا" نسخة منها " ان الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة بدعم حقوق المرأة حول العالم وفي بلادنا وفي الخارج".

واعرب عن مشاركة الولايات المتحدة جميع النساء في كل مكان بهذه الأهداف الهامة والتي يعود تحقيقها بالفائدة الأكيدة على كافة مواطني العالم مشيرا الى ان الولايات المتحدة اعطت في الشرق الأوسط وفي المناطق الفلسطينية أهمية كبيرة لدعم قضايا النساء على المستويين الجماعي والفردي.

واشار الى ان الولايات المتحدة تعمل على تشجيع زيادة مشاركة النساء السياسية في العملية الديمقراطية، كالتصويت والترشيح والدعم. ومن خلال المنح والفرص التدريبية في الشركات والجامعات الأميركية لتشجيع النساء على تطوير مهاراتهن ومساهمتهن في النمو الاقتصادي في المنطقة .

واوضح ان الولايات المتحدة قدمت للنساء الفلسطينيات أكثر من 13 مليون دولار كقروض صغيرة لمساعدتهن على تأسيس أعمال مستديمة. كما وساهمت الولايات المتحدة في مجال القانون والحقوق المشروعة الذي يعتبر هاما جدا، وفي دعم القضاة والمختصين القانونيين المعنيين بجعل القوانين في مجتمعهم عادلة ومنصفة للنساء.

واكد القنصل الامريكي علىالتزام الولايات المتحدة بدعم حقوق النساء ومواصلة اهتمامها القوي بهذا المجال.