نتيجة الطفرة الجديدة - الوفود السياحية تلغي حجوزاتها في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/11/2021 ( آخر تحديث: 30/11/2021 الساعة: 07:59 )
نتيجة الطفرة الجديدة - الوفود السياحية تلغي حجوزاتها في بيت لحم

بيت لحم - معا - على الرغم من استعداد مدينة بيت لحم لاستقبال السياح والحجاج مجددا، إلا أن ظهور الطفرة الجديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا، واكتشاف عشرات الاصابات منها في دول العالم، بدد الأحلام، وأعاد الأوضاع إلى نقطة الصفر من جديد.

وقال الياس العرجة رئيس جمعية الفنادق الفلسطينية لمراسل معا في بيت لحم، ان جميع الوفود السياحية التي كانت ستبيت في بيت لحم خلال فترة إضاءة شجرة الميلاد الأسبوع القادم ألغت حجوزاتها خلال الأيام الاخيرة، كما بدأت الوفود السياحة التي كان من المفترض ان تبيت في المدينة خلال فترة رأس السنة بإلغاء حجوزاتها ايضا، ومن المتوقع ان تزداد نسبة الالغاء الأيام القادمة.

وكانت وزارة السياحة والاثار قد أعلنت عن بدء استقبال السياحة بعد استكمال كافة الاستعدادات مع الجهات ذات العلاقة مع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا على أمل العودة تدريجياً لما كانت عليه الأوضاع قبل الجائحة.

وقبل جائحة كورونا، كان يؤم مدينة بيت لحم آلاف السياح والحجاج من مختلف أنحاء العالم، لكن منذ بداية الجائحة لم تعد تشهد المدينة إلا زيارات محدودة غالبيتها من المدن الفلسطينية.

وانعكست هذه الأزمة على مختلف القطاعات بالمدينة التي يعتمد نحو 80 بالمئة من سكانها على العمل في السياحة بشكل مباشر أو غير مباشر.