"الفدائي" يفتتح مشواره في كأس العرب بخسارة ثقيلة أمام المغرب

نشر بتاريخ: 02/12/2021 ( آخر تحديث: 02/12/2021 الساعة: 17:44 )
"الفدائي" يفتتح مشواره في كأس العرب بخسارة ثقيلة أمام المغرب

الدوحة- معا- خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم "الفدائي" أمام المنتخب المغربي "أسود الأطلس" برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في كأس العرب.

ولم يقدم "الفدائي" الأداء المنتظر منه، وفشل في مجاراة "أسود الأطلس" على مدار شوطي المباراة، حيث بسط المنتخب المغربي سيطرته على الملعب، وسط اعتماد منتخبنا على التكتل الدفاعي في محاولة للخروج بأقل الخسائر.

ولعب منتخبنا بطريقة (5-4-1)، وبدأ بالتشكيلة الأساسية: عمرو قدورة في حراسة المرمى، وعبد اللطيف البهداري ومحمد صالح وأحمد قطميش وياسر حمد وعبد السلام سلامة في الدفاع، ومحمد يامين ومحمد باسم ومحمود عيد في الوسط وعيد خروب في الهجوم.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب المغربي بهدف نظيف، سجله لاعبه محمد ناهيري في الدقيقة (31) من تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء، فشل حارس "قدورة" في السيطرة عليها لتسكن الشباك.
واستحوذ "أسود الأطلس" على الكرة في النصف الساعة الأولى من المباراة، ولاحت له عدة فرصة محققة للتسجيل. وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط، دخل "الفدائي" أجواء المباراة وحاول صناعة فرص لتعديل النتيجة، كانت أبرزها تسديدة محمد باسم من خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة (40) تدخل اللاعب المغربي محمد الشيبي بشكل عنيف على لاعب "الفدائي" أحمد قطميش، ورغم عودة حكم المباراة النيوزليندي ماثيو كونجر لتقنية "الفار"، إلا أنه قرر الاكتفاء بإنذاره بالبطاقة الصفراء بدلًا عن طرده.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي مده الهجومي، ونجح بإضافة هدف ثاني عن طريق عبد الإله حفيظي في الدقيقة (56) بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أسكنها مباشرة في مرمى منتخبنا. وأضاف حفيظي الهدف الثالث للمغرب والهدف الشخصي الثاني في الدقيقة (64) من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس "قدورة". واختتم بدر بانون مهرجان الأهداف المغربي من ركلة جزاء في الدقيقة (87).

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب المغربي أول 3 نقاط ليعتلي صدارة المجموعة مؤقتا، بانتظار نتيجة مباراة السعودية والأردن بنفس المجموعة.

ويخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية يوم السبت المقبل أمام "الأخضر" السعودي، حيث بات مطالبًا بإعادة ترتيب أوراقه، ومراجعة الأخطاء التي أدت للهزيمة الثقيلة أمام المغرب، والخروج بأداء ونتيجة تلبي طموحات الجمهور الفلسطيني.