الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ جراح - شعارات الثبات والصمود تغيظ المستوطنين

نشر بتاريخ: 09/12/2021 ( آخر تحديث: 09/12/2021 الساعة: 17:54 )
الشيخ جراح - شعارات الثبات والصمود تغيظ المستوطنين

القدس- خاص معا- كلمات وعبارات مختلفة تؤكد على تمسك وثبات الفلسطينيين بأراضيهم وحقهم بمنازلهم في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، تغيظ المستوطنين فيقوموا بمسحها وتخريبها، وسكان الحي وعشرات الفلسطينيين يعيدوا رسمها.. فهي ليست مجرد رسومات هي رسالة ثابتة وواضحة "لن نرحل".

هذا ما أكده أهالي الحي عندما شاهدوا صباحا تشويه وتخريب الجداريات المرسومة على حائط منزل عائلة الكرد صباحا، وللمرة الثالثة خلال أسبوعين.

"لا لنكبة جديدة .. انقذوا حي الشيخ جراح، انقذوا سلون، الحرية لمراد عطية – ابن الحي- رسمة لبالونات تحمل ألوان العلم الفسطيني...هنا باقون"... هذه الشعارات والرسومات التي تخرب باستمرار.

وأوضح عضو لجنة الحي صالح دياب:"نهاية الشهر الماضي مسحت الشعارات باللون الأسود، وتم إعادة رسمها، والجمعة رسمت عليها النجمة السداسية وكلامات "بالعبرية"، فتم إعادة الرسومات والشعارات كما هي، واليوم من جديد يتم تخريبها وتغطيتها باللون الأسود."

وأضاف دياب :"شرطة الاحتلال قالت بأن هذا الحائط والساحة العامة هو مكان مشترك بين منزل عائلة الكرد والمستوطنين، ويجب موافقة الطرفين على الرسومات قبل القيام بها".

وقال دياب:"اعتداءات المستوطنين تكررت الأيام الأخيرة وبشكل كبير، من مسح الجداريات، وإضاءة الشمعدان، الشعارات العنصرية ، شتائم وألفاظ نابية، وفي المقابل قامت الشرطة في ساعة متأخرة من مساء أمس بهدم خيمة الحي ومصادرة يافطة تضم أسماء العائلات المهددة بالتهجير، إضافة إلى إغلاق الحي والسماح لمسيرة لليمين المتطرف".

الشابة منى الكرد نشرت على حسابها على "الانستغرام" التخريب وقالت خلال مقطع للفيديو" اعتداءات المستوطنين تكررت، محوا وحدة بس راح نرسم غيرها، واذا دل ذلك على شيء يدل على قهرهم وغيظهم منا وأن صوتنا وصل العالم".

وأكد أهالي الحي أن تكرار هذا الاعتداء بمسح رسومات على جدار منزل داخلي بسبب تقاعس الشرطة وإهمالها في محاسبة المعتدين، لكن "لن ننكسر من تخريب الرسومات.. لن نرحل".

الشيخ جراح - شعارات الثبات والصمود تغيظ المستوطنين
الشيخ جراح - شعارات الثبات والصمود تغيظ المستوطنين
الشيخ جراح - شعارات الثبات والصمود تغيظ المستوطنين