الصحة: فلسطين خالية من "اوميكرون"

نشر بتاريخ: 14/12/2021 ( آخر تحديث: 14/12/2021 الساعة: 10:50 )
الصحة: فلسطين خالية من "اوميكرون"

الخليل-معا- افاد المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة بأن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة حتى اللحظة رغم وجود الطفرة الجديدة في العالم التي تسببت بارباك كبير.

واكد ان فلسطين خالية من متحور "اوميكرون" وذلك بعد اجراء فحوصات عديدة والتدقيق بها خاصة للقادمين عبر المعابر والمناطق التي وجد فيها سياح من بيت لحم وغيرها من المحافظات وهذا ما يشير الى استقرار الحالة الوبائية.

وقال الشخرة في حديثه لبرنامج " يصبحكم بالخير " مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً اننا في فلسطين افضل من دول كثيرة في العالم ومن دول الجوار بسبب الاجراءات الطبية التي تقوم بها وزارة الصحة الفلسطينية والتزام المواطنين بالطعومات.

واشار الى اننا وصلنا لــ 55-56% من اخذ الطعومات على مستوى فلسطين ويجب ان نصل الى 70% كحد ادنى حتى يكون هناك مناعة مجتمعية.

وحول المتحور الجديد "اوميكرون" قال ان المواد الخاصة بهذا المتحور اصبحت متوفرة ولدينا قدرة لمعرفة اذا ما كان هناك متحور او اكتشاف جديد، منوهاً ان الطواقم الطبية تبذل قصارى جهدها في التحليلات والفحوصات.

واوضح الشخرة في حديثه الاذاعي المتلفز ان ما بين الجرعة الاولى والثانية مدة 21 يوماً اذا كان المطعوم "فايزر" واذا كان مطعوم "موديرنا "فيجب ان تكون المدة شهر بين الجرعتين" والجرعة الثالثة تؤخذ بعد سته أشهر مباشرة.

وجدد دعوته للمواطنين للتوجه لأخذ الطعومات سواء الاول او الثاني او الثالث حسب الحاجة له وكثير من الدراسات حول العالم اكدت ان من تلقى اللقاح وحتى لو تمت اصابته ستكون اصابته خفيفة مؤكدا ان اللقاح متوفر في كافة انحاء الوطن وكافة المراكز الطبية.