الاتحاد الرياضي المدرسي يشكل عدة لجان استعداداً لنشاطاته الشتوية

نشر بتاريخ: 29/12/2021 ( آخر تحديث: 29/12/2021 الساعة: 10:00 )
الاتحاد الرياضي المدرسي يشكل عدة لجان استعداداً لنشاطاته الشتوية

رام الله- معا- قرر الاتحاد الرياضي المدرسي تشكيل عدة لجان استعداداً لتنفيذ نشاطاته الشتوية، كما ناقش محاور ترتبط بعمل الاتحاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد بمقر وزارة التربية والتعليم؛ بحضور رئيس الاتحاد، وكيل الوزارة د. بصري صالح، ونائب رئيس الاتحاد، مدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، وأمين السر، مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي عارف عصايرة، وأعضاء الاتحاد؛ ندين طوقان، وأمجد الخضيري، وتيسير علاونة، ومحمد عبد الوهاب، وأيمن عودة، وإيناس عوض، ومهدي إسماعيل ممثلاً عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومن دائرة النشاط الرياضي حنين شطارة، ونوال لدادوة.

وفي هذا السياق، ثمن صالح الجهود المبذولة في سبيل تطوير الاتحاد، مؤكداً على ضرورة إيجاد آليات تضمن ضم قطاع غزة والمدارس الخاصة في فلسطين ضمن عضوية الاتحاد وتفعيل مشاركاتها، إضافة إلى تأكيده على أهمية الدور الإعلامي في تعزيز نشاط اللياقة البدنية كأسلوب حياة واقعي وملموس لدى الطلبة، وتفعيل الرياضة المسائية في المدارس.

وتضمن الاجتماع مناقشة مجموعة من النقاط من أبرزها؛ أهمية مأسسة الاتحاد الرياضي المدرسي، وتشكيل لجان مختصة في عدة جوانب منها: لجنة اللياقة البدنية، والثقافة الرياضية، والموهوبين رياضياً، والمسابقات والاتحادات وغيرها من اللجان المتخصصة، والعمل على إعداد خطة النشاط الرياضي 2022، وضرورة العمل على تطوير البنية التحتية الرياضية في المدارس ومتابعتها بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتعزيز التعاون مع الشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي، وخلق بيئة عمل تخدم النشاطات والفعاليات الرياضية. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تغيير مسمى الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي، والذي يعد الحدث الأكبر على مستوى الرياضة المدرسية الفلسطينية؛ ليصبح مسماه الجديد " دورة الألعاب الأولمبية المدرسية " بنسختها السادسة.