بطولة إيطاليا: إصابات بالجملة بكورونا قبل يومين من استنئاف الدوري

نشر بتاريخ: 05/01/2022 ( آخر تحديث: 05/01/2022 الساعة: 12:13 )
بطولة إيطاليا: إصابات بالجملة بكورونا قبل يومين من استنئاف الدوري

ميلانو - معا-أعلن ناديا فيرونا وأودينيزي عن إصابة 19 شخصًا فيما بينهما بفيروس كورونا، إضافة الى مدرب نابولي لوتشانو سباليتي، قبل يومين فقط من استئناف الدوري الايطالي لكرة القدم بعد العطلة الشتوية.
وذكر فيرونا في بيان عن إصابة ثمانية لاعبين بكوفيد-19 قبل رحلة الفريق الى سبيتسيا الخميس، جميعهم من الملقحين.
أما أودينيزي الذي يحل على فيورنتينا في اليوم ذاته، أعلن لاحقًا عن إصابة تسعة أشخاص بالفيروس، بمن فيهم سبعة لاعبين من الفريق الاول.

ولم يذكر أي من الفريقين هويات المصابين وعن عوارضهم.
كما أعلن تورينو عن ثلاث حالات إيجابية في صفوفه فيما سيغيب سباليتي عن مباراة نابولي المرتقبة ضد الغريم يوفنتوس بعد إصابته ولاعبه الفرنسي كيفين مالكوي.

وانضم الثنائي بالتالي الى لائحة من المصابين في النادي الجنوبي تضم النيجيري فيكتور أوسيمهن، المكسيكي هرفينغ لوزانو، البرتغالي ماريو روي والمقدوني الشمالي إليف ألماس لتزيد الشكوك حول مصير المباراة في تورينيو الخميس.

وفي وقت لاحق كشف ساليرنيتانا أنه طلب من رابطة الدوري تأجيل مباراته مع ضيفه فينيتسيا بعد أن حرمت السلطات أعضاء الفريق من السفر بعد ارتفاع عدد الاصابات في صفوفه.
ومن المتوقع أن يتم تأجيل مباراة ثانية تواليًا لساليرنيتانا بعد أن تم منعه من السفر أيضًا الشهر الفائت لخوض المواجهة ضد أودينيزي بعد أن ارتفع عدد المصابين بين اللاعبين والموظفين الى 11.

وقال متذيل الدوري إن السلطات طلبت منه أن يخضع المصابون للعزل لمدة 10 أيام، بمن فيهم تسعة لاعبين.
أما ميلان الذي يستضيف روما أعلن عن إصابة لاعب في صفوفه بالفيروس.