قلقيلية : اللجنة الشعبية للاجئين تلتقي وفدا من وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 05/01/2022 ( آخر تحديث: 05/01/2022 الساعة: 16:12 )
قلقيلية : اللجنة الشعبية للاجئين تلتقي وفدا من وكالة الغوث

قلقيلية معا- التقت اللجنة الشعبية لخدمات شؤون اللاجئين اليوم مديرة عمليات الاونروا "غوين لويس" والوفد المرافق لها الذي ضم د.عدنان قرمش رئيس برنامج الصحة، د.حسام طوير مسؤول الصحة في الشمال، د. رمزي ابو يمن مدير مشفى الوكالة وهنادي ابو طاقة مدير منطقة الشمال وكان اللقاء في مبنى محافظة قلقيلية.

بحضور اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ورئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، وعبد الرحيم جبر رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين.

وخلال الاجتماع أشار المحافظ الى الواقع الصحي في المحافظة والاستياء لدى المواطنين نتيجة لاغلاق قسم الولادة في مشفى الوكالة، مؤكدا الى ان اغلاق القسم ادى الى صعوبات وارهق كاهل قطاع اللاجئين، كما ارهق كوادر وزارة الصحة العاملة في مشفى درويش نزال نتيجة للاشغال المضاعف في قسم الولادة، مؤكدا على ضرورة ايجاد حل عاجل قبل ان تتفاقم الامور.

من جهتها شكرت "غوين لويس" المحافظ على ما قدمه من معلومات ، واكدت ان الوكالة لديها مجموعة من المقترحات بصدد دراستها لايجاد حلول لاعادة فتح قسم الولادة، مؤكدة ان السبب الوحيد لاغلاق القسم هو عدم توفر الكادر.

كما وتحدث عبد الرحيم جبر عن الاستياء والغضب العارم في صفوف اللاجئين لانه طال امد اغلاق القسم ومن غير المعقول ان تقوم الوكالة باعاده صياغه الشاغر الوظيفي خمس مرات ويتم العزوف عن التقدم للشاغر الوظيفي بسبب البنود المجحفه ويجب على الوكاله البحث في حلول اخرى غير المطروحه لانها دون جدوى وليس دور اللجنة الشعبية او مؤسسات المجتمع المدني بالبحث عن الحلول وانما هو دور ادارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين.

من جانبه د. هاشم المصري تحدث عن دور البلدية في تقديم المشاريع للنهوض بالمستشفى وانها على استعداد تام في ذلك وما زالت تقدم التسهيلات لكي يتم النهوض بالمستشفى.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالبحث عن اليات لتوفير الكادر المطلوب وتطوير مشفى الوكالة، وتم تسليم مذكرة احتجاج لمديره عمليات الضفة بخصوص الوضع العام للمستشفى والية تطويره وقسم الولاده الذي طال امد اغلاقه وكما تم تبليغ مديرة عمليات الضفة بانه سيتم عقد اجتماع مع لجان الشمال في الضفه بخصوص الفعاليات الاحتجاجيه لحين افتتاح قسم الولادة وتطوير المستشفى.