الجمعة: 12/08/2022

الأمم المتحدة: لا شروط على المساعدات الإنسانية للبنان

نشر بتاريخ: 13/01/2022 ( آخر تحديث: 13/01/2022 الساعة: 20:46 )
الأمم المتحدة: لا شروط على المساعدات الإنسانية للبنان

بيروت -معا- أعلنت نائبة المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، والمنسقة المقيمة لأنشطة الأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية الدكتورة نجاة رشدي، اليوم الخميس، أن الأمم المتحدة ستواصل تقديم دعمها للبنان، وأنه يتوجب على الدولة اللبنانية أن تقوم هي أيضاً بما عليها من مسؤوليات في هذا الصدد.
وبعد اجتماع عقدته مع الرئيس اللبناني، ميشال عون، قالت "لا شروط من الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية، وليس هناك أي تأثير سياسي على عمل المنظمات الدولية في هذا المجال". وأضافت أن المشاريع التي تقوم بها منظمات الأمم المتحدة في لبنان تتناول المسألة الإنسانية والصحية والاجتماعية، لا سيما تلك التي تم رصد موازنات مالية لها من الدول المانحة، ومنها تخصيص 6 ملايين دولار لتمويل مشروع لمنظمات غير حكومية متعلقة بحماية الطفل ومكافحة العنف ضد المرأة وخدمات التعليم لحوالي 29 الف شخص من اللبنانيين والنازحين والمهاجرين.
وأشار المكتب الإعلامي في الرئاسة اللبنانية، إلى أن عون شدد على أن الخطة الطارئة التي أطلقتها رشدي لمدة 3 أشهر لتوفير الوقود للمحافظة على الرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي تركت أثرا إيجابيا، مرحباً بالقرار الذي اتخذ بتمديد العمل بهذه الخطة حتى شهر آذار المقبل.