خبر عاجل
الهلال الاحمر: اصابة شاب برصاصة في الرأس وحالته خطيرة في نابلس

أوامر إخلاء لخمسة دونمات غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 18/01/2022 ( آخر تحديث: 18/01/2022 الساعة: 22:38 )
أوامر إخلاء لخمسة دونمات غرب سلفيت

سلفيت- معا- أصدرت ما تسمى "الادارة المدنية" التابعة للاحتلال، أوامر اخلاء لخمسة دونمات في منطقة خلة القمح شمال بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن صالح الشنار، بذريعة ان المنطقة مصنفة "ج".

وقال صالح الشنار لـ معا: "اثناء ذهابي لارضي عثرت على امر اخلاء لخمسة دونمات صادر عن الادارة المدنية قام بوضعها الاحتلال"، مشيرا الى ان الاخطار يتضمن ايضا قرار باقتلاع 60 شجرة زيتون قمت بزراعتها على نفس المساحة المهددة، وانه يحق له الاعتراض خلال 72 ساعة كما هو موضح بالاخطار .

وأضاف الشنار الى ان الامر مرفق بخريطة للموقع والمساحه المعلنة للاخلاء، بحجة انها اراضي مصنفة "ج" وقريبة من مستوطنة "علي زهاف"، المقامة على اراضي المواطنين.

بدوره اكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل على ان الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال والمستوطنين، الهدف منها سرقة الارض الفلسطينية من اجل توسعة مستوطناته غير الشرعية، وذلك يتطلب التحرك على كافة المستويات الرسمية والاهلية والشعبية محليا ودوليا ، اضافة لوضع الخطط التي من شانها الحفاظ على الارض وتعزيز صمود الانسان الفلسطيني على ارضه من خلال دعم المزارعين ووضع اليات لتطوير القطاع الزراعي في المناطق المستهدفة.

يشار الى ان الاحتلال قام في وقت سابق بتجريف عشرات الدونمات في ذات المنطقة، واقتلاع 50 شجرة زيتون وسرقة 80 شجرة تعود للمواطن الشنار.