الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تستنكر منع مفوضها العام من دخول الخط الأخضر

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- استنكرت حركة المسار الوطني الإسلامي الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني د.رمضان طنبورة بمنعه من مغادرة قطاع غزة إلى داخل الخط الأخضر للعلاج واحتجازه على معبر بيت حانون لمدة 12 ساعة دون السماح له بالذهاب إلى المستشفيات الإسرائيلية .

وأعربت الحركة في بيان صحفي وصل"معا نسخة عنه إدانتها لهذه الممارسات التي تدل على التعسف العنصري والمزاجية التي يتعامل بها جنود الاحتلال رغم حصول طنبورة على تصريحا مسبقا من سلطات الاحتلال بالسماح له بدخول الخط الأخضر والعلاج في المستشفيات الإسرائيلية .

وأوضح د. طنبورة " أن سلطات الاحتلال قامت قرابة الساعة الثامنة صباحا باحتجازه في معبر بيت حانون شمال قطاع غزة دون مبرر ولم يتركوه إلا الساعة الثامنة مساء .

واعتبرت الحركة أن هذه الإجراءات تعد انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان ومخالفة لكافة القوانين والتشريعات الدولية عندما يتعرض المرضى للإساءة من قبل قوات الاحتلال محملة حكومة الاحتلال المسؤولية القانونية والأخلاقية لما يتعرض له المرضى من خطر على صحتهم العامة ومنعهم من السفر لاستكمال علاجهم .

وبينت المسار أن هذه الخطوة تأتي امتدادا للإعمال الإجرامية التي يقوم بها المحتلون ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل وان ما يتعرض له المرضى أثناء سفرهم تمثل الهمجية والحقد الدفين عند قوات الاحتلال.

ودعت حركة المسار المجتمع الدولي بضرورة التخلي عن سياسة الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات والعمل على تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.