الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض كاريكاتير "فلسطين وياسر عرفات" في متحف ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 23/01/2022 ( آخر تحديث: 23/01/2022 الساعة: 19:15 )
افتتاح معرض كاريكاتير "فلسطين وياسر عرفات" في متحف ياسر عرفات

رام الله- معا- افتتح د. محمد اشتية رئيس الوزراء، معرض كاريكاتير "فلسطين وياسر عرفات" في قاعة المعارض بمتحف ياسر عرفات، بحضور انتصار الوزير (أم جهاد) رئيسة لجنة المتحف/ عضو مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الأحد الموافق 723/1/2022، وحضر الإفتتاح أيضاً د. أحمد صبح مدير عام مؤسسة ياسر عرفات، وأعضاء من لجنة المتحف وشخصيات سياسية وثقافية واعلامية فلسطينية وأجنبية.

وقال رئيس الوزراء، خلال الافتتاح: 43 دولة شاركت في هذا المعرض الاستثنائي، لرجل استثنائي، يعكس ذلك حجم التضامن الدولي مع فلسطين، والجذور الراسخة في ذكرى ياسر عرفات في المجتمع الدولي وقلب كل فلسطيني وعربي وكل من يحب السلام والحرية في العالم.

وأضاف، ياسر عرفات لم يكن زعيما فلسطينيا فقط، بل قائد دوليا وحامل راية السلام العالمية، وامتداداته بحجم المشاركة غير المسبوقة من أمريكا اللاتينية، من شمال افريقيا العربية إلى جنوب افريقيا، آسيا وبشكل أساسي الصين.

وبين اشتية، العالم رأى ياسر عرفات في عيون الفنان، وهذا معرض فلسطين وياسر عرفات، بذاكرته وتجربته وتاريخه. وعلينا أن نبقي روح ياسر عرفات حية في هذا المتحف، روح تعبر عن كل ما له علاقة بالبعد الوطني والاقليمي الدولي الذي يمثله ياسر عرفات.

وما يميز هذا المعرض هو اجتماع مئة وأربعة من الفنانات والفنانين من ثلاث وأربعين دولة، ليحتفوا ويتلمسوا الطريق إلى فلسطين وابنها البار الراحل ياسر عرفات.

كما أن المعرض بمئة فنان؛ ومئة أسلوب، وبدون مواربة يطرحون موقفهم الفني والأخلاقي تجاه فلسطين وياسر عرفات.

يذكر أن معرض "فلسطين وياسر عرفات" هو المعرض الثامن في سلسلة المعارض التي يُقيمها المتحف، بعد " زاوية عمّار "زاوية الطفل الفلسطيني"، و"حارسة نارنا الدائمة"، و"بلادنا هي بلادنا" و"انتفاضة" و"ملصق" و"اقتلاع" و"اغتيال".

ويفتتح المعرض أبوابه اليوم 23 كانون ثاني/ يناير 2022 وسيبقى حتى23 تموز/ يوليو 2022.