تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تحضيريا لدراسة بيزا

نشر بتاريخ: 23/01/2022 ( آخر تحديث: 23/01/2022 الساعة: 18:11 )
تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تحضيريا لدراسة بيزا

قلقيلية- معا- بحضور ومشاركة د. محمد مطر مدير عام مركز البحث والتطوير في وزارة التربية والتعليم، وامين عواد مدير عام التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وجمال أيوب مدير الدائرة الفنية رئيس لجنة بيزا، عقدت مديرية التربية والتعليم اجتماعا لأعضاء لجنة بيزا في المديرية، لنقاش الجاهزية الفنية لعقد الدراسة.

عواد افتتح اللقاء بالترحيب بالحضور مشددا على أهمية دراسة بيزا "البرنامج الدولي لتقييم الطلبة" والتي تعتبر خطوة متقدمة تشارك بها دولة فلسطين، بما ستوفره الدراسة من قواعد بيانات غنية عن سياقات ومدخلات وعمليات ومخرجات هذا النظام التربوي الفلسطيني، ضمن سياقات دولية مقارنة.

من جانبه تحدث د. مطر على اهمية الجاهزية الحاسوبية في جميع المدارس التي تحتوي الصف العاشر الأساسي، مشددا على أهمية تكامل عمل كافة اقسام المديرية ومن ضمنها الاشراف التربوي والتقنيات التربية والحاسوب والإرشاد التربوي في انجاح اختبار بيزا، موضحا أهمية جاهزية الطلبة في المهارات الحاسوبية المطلوبة من اجل ضمان مشاركتهم الفاعلة في الاختبار، وضرورة تضمين ومحاكاة فقرات بيزا في الاختبارات المدرسية، وتعريض الطلبة لها، حاصة وانها تعتمد على مهارات التفكير العليا والتفكير الناقد بعيدا عن حفظ المصطلحات والمفاهيم بشكل مجرد.

بدوره اشار ايوب الى ان المديرية تسير حسب خطة العمل الخاصة بدراسة بيزا التي وضعتها في بداية العام، وتعمل على اشراك كافة مكونات العملية التعليمية في أنشطة الخطة، كما تم خلال اللقاء عرض إجراءات وانشطة المديرية المختلفة استعدادا لدراسة بيزا، وذلك من خلال مشرفي الرياضيات والعلوم واللغة العربية والتكنولوجيا.

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تحضيريا لدراسة بيزا