الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبيح: دعوات للفصائل للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي

نشر بتاريخ: 26/01/2022 ( آخر تحديث: 26/01/2022 الساعة: 13:30 )
صبيح: دعوات للفصائل للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي

رام الله- معا- أكد أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني محمد صبيح، أن المجلس سيرسل دعوات الى جميع الأعضاء خلال الـ24 ساعة المقبلة، والذي يبلغ عددهم 141 عضوا، للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمقرر انطلاقه في السدس من شباط المقبل.

وأوضح صبيح في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأربعاء، أن العدد شامل لكل الفصائل دون استثناء، لافتا إلى أن هناك أعضاءً في المجلس التشريعي من حركة "حماس"ن والجبهتين الشعبية والديمقراطية، و"فتح"، وغيرها، وهم أعضاء وسيتلقون الدعوة، معربا عن تمنياته بحضور الجميع لهذا الاجتماع.

وفي السياق، أكد صبيح انه سيتم ارسال الدعوات إلى جميع الفصائل دون النظر الى المماحكات السياسية، وما يدور بين الفصائل، وذلك بحسب القانون، معتبرا أن هذا شأن خاص بالفصائل، حيث أن المجلس المركزي والوطني للجميع، ويتعامل مع الفصائل داخل المجلس كممثلين عن شعبنا الفلسطيني.

وفيما يتعلق بأعمال المجلس المركزي، أكد أنه تم الاتفاق بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وهيئة رئاسة المجلس على مشروع جدول أعمال، على أن يقر من قبل المجلس.

وقال: "بعد ذلك سيقر جدول الأعمال، حيث أن هناك قضايا سياسية كثيرة ويدور الحوار بين الفصائل للتوافق على موقف واحد داخل المجلس المركزي في قضايا القدس والأسرى والانتهاكات الإسرائيلية والاستيطان والتحرك السياسي وتقارير اللجنة التنفيذية.

وأضاف: "سيكون هناك انتخابات لملء الفراغات، اما في اللجنة التنفيذية او المجلس الوطني وسيتفق الاعضاء على آلية ترتيب هذه البنود على جدول الاعمال.