اللجنة العالمية للزمالة الدولية توصي المؤتمر العالمي بمنح هيئة رواد الكشافة العضوية الكاملة

نشر بتاريخ: 28/01/2022 ( آخر تحديث: 28/01/2022 الساعة: 15:47 )
اللجنة العالمية للزمالة الدولية توصي المؤتمر العالمي بمنح هيئة رواد الكشافة العضوية الكاملة

القدس -معا- اعلام جمعية الكشافة - وصلت رسالة من اتحاد رواد الكشافة العالمي الى جمعية الكشافة الفلسطينية تفيد على ان اللجنة العالمية للزمالة الدولية أوصت المؤتمر العالمي لرواد الكشافة والمرشدات بمنح فلسطين العضوية الكاملة بالزمالة الدولية .

وتعقيبا على هذا القرار قال القائد محفوظ قاحوش رئيس هيئة رواد الكشافة والمرشدات الفلسطينية : ان هذا القرار يعني ان هيئة الرواد الفلسطينية قد استوفت كافة الشروط لمنحها العضوية الكاملة من قبل اتحاد رواد الكشافة العالمي وسيتم التصويت على هذا القرار في المؤتمر العالمي الذي سيعقد شهر شباط من العام الحالي .

وتابع قاحوش قائلا : جدير بالذكر ان هيئة الرواد الفلسطينية كانت قد منحت العضوية من قبل الاتحاد الكشفي العربي عام 2016 ، وبناء عليه اشتركنا في جميع اللجان والمؤتمرات العربية في هذا العام ، وقد أعدنا العمل بحركة الرواد في كل ساحات العمل الكشفي الفلسطيني في فلسطين والشتات .

وقال قاحوش : اننا نهدي هذا الإنجاز الى الفريق جبريل الرجوب لدعمه المتواصل واهتمامه بنهوض الحركة الكشفية ، كما واننا نهنئ جميع القادة والأعضاء في هيئة الرواد في الوطن والشتات ، متمنين ان تكون هذه الخطوة الأولى للانتشار عالميا ، والمشاركة الى جانب دول العالم في كل الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات .

وفي نهاية حديثه شكر قاحوش كل من ساهم من هيئة الرواد العرب في مساندة فلسطين لتحقيق ذلك، ولدعمهم المتواصل لتحقيق الإنجاز .