الثلاثاء: 16/08/2022

وسط احتجاجات المواطنين ..مصانع الألبان تقول الغينا العروض ولم نرفع الاسعار

نشر بتاريخ: 02/02/2022 ( آخر تحديث: 03/02/2022 الساعة: 08:51 )
وسط احتجاجات المواطنين ..مصانع الألبان تقول الغينا العروض ولم نرفع الاسعار

الخليل-معا- شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخط والغضب، وسط دعوات لمقاطعة منتجات بعض مصانع الألبان المحلية، وقد منع مواطنون في بلدة بيت أمر والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل شاحنة محملة بمنتجات مصنع ألبان محلي من الوصول الى المحال التجارية.

وقال مشهور ابو خلف مدير عام شركة الجنيدي لمنتجات الالبان، ان هناك حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتستهدف فيها الشركات المنتجة للالبان.

واضاف ابو خلف في حديثه لمراسل معا في الخليل:" لم تقم شركتنا برفع سعر أي منتج، على الرغم من الارتفاعات التي شهدتها سلسلة الانتاج، وكل ما في الأمر ان الشركة قامت بوقف العروض على منتجاتها".

وأكد في حديثه أن شركات الالبان الفلسطينية لم تقم برفع سعر اي منتج منذ 13 عاماً.

وقال ابو خلف:" مدخلات الانتاج ارتفعت بنسب تراوحت ما بين 30-40%، و ان سعر الحليب الخام من المزارع الوطنية قد ارتفع سعره، نظراً لارتفاع اسعار الاعلاف، وقد توصلنا كشركات منتجة للالبان على رفع سعر كيلو الحليب الخام بحضور وزارة الاقتصاد وحماية المستهلك، كما ان اسعار مدخلات الانتاج في السلطات قد ارتفعت كثيرا، واجور الشحن الخارجية".

ويوافقه في الرأي مدير مصنع اخر لمنتجات الالبان والذي اكد ان اسعار مدخلات الانتاج قد ارتفعت كثيرا، ولم تقم شركته برفع الاسعار بل اوقفت بعض عروضها على بعض منتجاتها.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الاقتصاد الوطني في بيان لها: ان منتجات ومشتقات الالبان المحلية تباع للمستهلك بسعرها القديم والمتعارف عليه لدى المستهلك الفلسطيني".
وثمنت الوزارة في بيانها، الاستجابة السريعة لاصحاب المصانع المحلية لقرار وزارة الاقتصاد بهذا الخصوص، والالتزام بالسعر المتعارف عليه بالرغم من عدم استقرار اسعار مدخلات الانتاج على الصعيد العالمي.