الثلاثاء: 09/08/2022

إسرائيل والبحرين تبرمان اتفاقا لتعزيز التعاون الأمني

نشر بتاريخ: 03/02/2022 ( آخر تحديث: 03/02/2022 الساعة: 20:09 )
إسرائيل والبحرين تبرمان اتفاقا لتعزيز التعاون الأمني

بيت لحم- معا- أبرمت إسرائيل والبحرين، اليوم الخميس، اتفاقا حول تعزيز التعاون في المجال الأمني في إطار الزيارة الأولى من نوعها لوزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المملكة.

وذكر مكتب غانتس أنه أجرى لقاء مع وزير الدفاع البحريني، عبد الله بن حسن النعيمي، في مقر الوزارة بالمنامة، حيث وقعا على اتفاق يتوقع أن "يساعد في تعزيز التعاون الاستخباراتي وإقامة أساس للتدريبات وتمرير تعاون بين قطاعي الصناعيات الدفاعية للبلدين".

وقال غانتس في هذا السياق: "التعاون الاستراتيجي الذي نرفعه اليوم إلى أعلى نقطة جديدة مع توقيع هذا الاتفاق وعقد اللقاء المهم مع الملك، يمثل استمرارا لاتفاقات إبراهيم والعلاقات المتطورة بين بلدينا وشعبينا".

وأضاف: "بعد مرور عام واحد فقط من توقيع اتفاقات إبراهيم نحن هنا ونبرم اتفاقا هاما في مجال الأمن سيتيح ضمان تعاون وثيق وتعزيز أمن كلا البلدين والمنطقة برمتها".

وخلال مراسم التوقيع على الوثيقة أهدى وزير الجيش البحريني لنظيره الإسرائيلي سيفا احتفاليا، وعقب ذلك التقى غانتس العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ويأتي توقيع هذا الاتفاق على خلفية توتر متزايد بين إسرائيل والبحرين من جهة وإيران من جهة أخرى.

وأقامت إسرائيل والبحرين علاقات رسمية بتوقيع اتفاق تطبيع في سبتمبر 2020 بواشنطن حينما أبرمت المملكة هذه الوثيقة إلى جانب الإمارات.