الجمعة: 12/08/2022

صحفيون بغزة يتظاهرون تضامنا مع المفصولين من "دويتشه فيله"

نشر بتاريخ: 13/02/2022 ( آخر تحديث: 13/02/2022 الساعة: 14:16 )
صحفيون بغزة يتظاهرون تضامنا مع المفصولين من "دويتشه فيله"

غزة- معا- نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الأحد، وقفة تضامنية مع صحفيين فلسطينيين وأردنيين تم فصلهم من الشبكة الإعلامية الألمانية "دويتشه فيلله" بداعي أنهم "معادون للسامية".

وشارك بالوقفة عشرات الصحفيين وممثلين عن وسائل إعلامية، طالبوا بإعادتهم إلى أعمالهم ووقف سياسة "دويتشه فيله" المنحازة للاحتلال.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف خلال الوقفة: نقف اليوم تضامنًا مع الزملاء الصحفيين العرب الذين تم فصلهم من "دويتشه فيلله"، بعد أن عبّروا عن انتمائهم ومناصرتهم للواقع الإنساني الذي يعيشه شعبنا في الأراضي المحتلة.

وأدان معروف الفصل التعسفي بحق الزميلات والزملاء جراء اتهامهم بـ "معاداة السامية"، مؤكدًا أنه يبتعد تمامًا عن المعايير المهنية والموضوعية والإعلامية.

وأضاف: "قبل شهور قليلة كان العالم على مرمى ومسمع من الانتهاكات التي قامت بها طائرات الاحتلال بحق شعبنا، وبحق المؤسسات الإعلامية، وأزهقت أرواح الإعلاميين؛ هذه الجرائم لم يتحدث أحد أنها معاداة للسامية".

ودعا معروف جميع المؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير للقيام بواجبها تجاه ما تم فصلهم، مشددًا على ضرورة أن تميز تمامًا بين ما هو المطلوب من الإعلامي وما هو مطلوب منه على صعيده الشخصي فيما يتعلق بالقضايا العامة والسياسية.

وتساءل: "إلى متى يمكن أن تستمر هذه الانتهاكات بحق الإعلاميين؟ اليوم نقف مع زميلات كفى لهذه الانتهاكات التي تتعرض لها الأسرة الإعلامية الفلسطينية؛ آن الأوان لكل الجهات ذات العلاقة للتحرك سريعا لوضع حد لهذه الانتهاكات".

صحفيون بغزة يتظاهرون تضامنا مع المفصولين من "دويتشه فيله"