الثلاثاء: 04/10/2022

تزامنا مع الضفة.. انطلاق حملة في غزة لاسناد الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 13/02/2022 ( آخر تحديث: 13/02/2022 الساعة: 19:40 )
تزامنا مع الضفة.. انطلاق حملة في غزة لاسناد الأسرى المرضى

غزة- معا- أطلقت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، حملة تحت شعار "الحياة حقّ" لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وتسليط الضوء على سياسة الإهمال الطبي المتعمد داخل السجون.
وجاء إعلان الحملة، بالتزامن بين غزة والضفة للإعلان عن انطلاق الحملة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى أمام منزل الأسير المريض ناهض الأقرع.
وقال جمال فروانة رئيس منظمة الأسرى لمعا إن الحملة تهدف إلى فضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى المرضى وإعلاء صوتهم في ضوء ما يتعرضون له من ظلم وإجحاف، يتمثل بتجاوز وخرق واضح للأنظمة والقوانين الدولية التي تكفل للأسير الحق في العلاج والحياة، واطلاع المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال المتمثلة بسياسة الإهمال الطبي.
وأوضح أن أكثر من 550 أسيرًا يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، بينهم أسرى يعانون من السرطان والأورام بدرجات مختلفة، من بينهم الأسير فؤاد الشوبكي (82) عاماً، وهو أكبر الأسرى سنّا.
ودعا المؤسسات الحقوقية الدولية خصوصا الصليب الأحمر الدولي بالوقوف أمام مسؤولياتهم اتجاه ما يجري في السجون من انتهاكات مستمرة بحق الأسرى.