الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فككو الغيتو" تعلن عن فعالياتها لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 13/02/2022 ( آخر تحديث: 13/02/2022 الساعة: 18:11 )
"فككو الغيتو" تعلن عن فعالياتها لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي

الخليل- معا- عقدت الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن قلب الخليل "فككو الغيتو" والفصائل الوطنية إجتماع لها، تحضراً لإحياء الذكرى الـ 28 لمجزرة المسجد الابراهيمي الشريف، وذلك تحضيراً للمسيرة السنوية التي يتم تنظيمها في كل عام لإحياء ذكرى المجزرة.

ودعا المنظمون للحملة جماهير الشعب الفلسطيني في الخليل للمشاركة الحاشدة في المظاهرة المركزية والتي سوف تنطلق من أمام مسجد علي بكاء بعد إنتهاء صلاة يوم الجمعة 25 شباط، رفضاً للإستيطان في الخليل وخاصة في قلب المدينة، ورفضا لكل الاغلاقات والإجراءات التعسفية والمخالفة للقانون الدولي والإنساني ضد سكان المدينة التي حولها الاحتلال الاسرائيلي الى متحف "للابرتهايد".
واستذكر المجتمعون الشهيد سليمان الهذالين والقائد الوطني بدران جابر اللذان كانوا من المشاركين الدائمين والنشيطين في فعاليات احياء المجزرة من كل عامموجهين لهما التحية.

الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن قلب الخليل "فككوا الغيتو" تنظم حملة دولية ومحلية من كل عام في ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي الشريف، والتي حدثت بتاريخ 1994/2/25، حينما قام أحد المستوطنين الاسرائيليين بفتح نيران اسلحته الرشاشة على المصلين الركع في المسجد، حيث ما زالت المدينة تعيش نتائج المجزرة التي استشهد فيها 29 وجرح اكثر من 150 مواطناً.