الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاون الإسلامي" تدين اعتداءات إسرائيل بحق "الشيخ جراح"

نشر بتاريخ: 14/02/2022 ( آخر تحديث: 14/02/2022 الساعة: 19:58 )
"التعاون الإسلامي" تدين اعتداءات إسرائيل بحق "الشيخ جراح"

القدس- معا- أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الإثنين، الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.



وأفادت المنظمة في بيان، بأنها "تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ومحاولة الاستيلاء على منازلهم في حي الشيخ جراح"، مؤكدة أن ذلك "انتهاك صارخ للقانون الدولي".
وحذرت من خطورة تلك السياسيات الإسرائيلية، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وشهد حي الشيخ جراح في القدس توترا أسفر، الأحد، عن إصابة 31 فلسطينيا واعتقال 12، جراء ممارسات المستوطنين وقوات الشرطة الإسرائيلية.
في سياق آخر، أعربت المنظمة في بيان ثان، عن "قلقها العميق إزاء استمرار الاعتداءات ضد المسلمين في الهند".
وأشارت إلى "دعوات للإبادة الجماعية للمسلمين بولاية أوتارخاند وتقارير تفيد بوقوع حوادث مضايقات للمسلمات بمواقع التواصل ومنع الطالبات من ارتداء الحجاب في كارناتاكا".
وحثت المنظمة الهند لـ"تقديم المحرضين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية للعدالة، داعية لمجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة.
وفي 10 فبراير/ شباط الجاري، استدعت باكستان القائم بالأعمال الهندي في إسلام أباد، سوريش كومار، على خلفية منع طالبات من حضور فصولهن الدراسية في بعض الكليات الهندية لارتدائهن الحجاب، وسط احتجاجات بالهند وباكستان.