الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد شرطة القدس يكشف انه تم خلال عام 2005 احباط ستة هجمات انتحارية في القدس

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 17:32 )
القدس- معا- كشف قائد شرطة لواء القدس الجنرال ايلان فرانكو بان هناك انذارات عديدة عن نية ما وصفهم بالمخربين ارتكاب اعتداءات في القدس تشمل ايضا اطلاق قذائف هاون باتجاه الاحياء الجنوبية من المدينة.

واضاف قائد الشرطة انه تم خلال عام 2005 احباط ستة اعتداءات كان فلسطينيون يخططون لارتكابها في القدس مشيرا الى انه تم اعتقال عشرة فلسطينيين كانوا يهمون بارتكاب اعتداءات في المدينة, كما تم احباط عمليات اختطاف لمواطنين كان فلسطينيون يخططون لارتكابها.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن فرانكو قوله خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم لاجمال نشاطات شرطة القدس خلال عام 2005 اكد انه تم ايضا احباط اعتداءات تشمل القاء زجاجات حارقة والحجارة باتجاه سيارات اسرائيلية او طعن مواطنين بالسكين مشيرا الى ان ارتفاعا حادا سجل على عدد القاصرين الذين اعتقلوا في الحواجز المحيطة بالقدس وبحوزاتهم السكاكين.

وذكر فرانكو ان 17 من سكان شرقي القدس اعتقلوا خلال عام 2005 للاشتباه فيهم باقامة علاقة مع جهات وصفها بالارهابية تم وضع 60 من سكان شرقي القدس رهن الاعتقال الاداريمشيرا الى ان سكان شرقي القدس لم يشاركوا في الاونة الاخيرة بعمليات مخلة بالنظام.
وتطرق فرانكو الى اقامة الجدار الفاصل فقال انه تم استكمال اقامة 50% منه مشيرا الى ان التقييمات لدى الشرطة تشير الى احتمال زيادة عدد حوادث ضلوع سكان شرقي القدس في نشاطات "ارهابية" بسبب اقامة الجدار والى ازدياد عدد الاعتداءات على الجنود في المعابر وفي الدوريات على مسار الجدار الفاصل.