السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في محافظة جنين مع عدد من الخريجين المستفيدين من الدفعه على بند البطالة

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 18:14 )
جنين- معا- عقد لقاء في محافظة جنين مع عدد من الخريجين المستفيدين من الدفعة 11 على بند البطالة من منطقة طوباس بحضور مدير مديرية مكتب عمل طوباس المهندس محمد حمزة وكلا من طاقم ملف التشغيل في المحافظة سناء بدوي وفداء شاهين وذلك للعمل على استكمال تنفيذ مشروع بحث الخريجين العاطلين عن العمل منذ سنوات 2000- 2005.

وقد ذكرت سناء بدوي أن الهدف من المشروع هو تغذية بنك المعلومات لدى المحافظة لاستخدامها في رسم السياسات التنموية الشاملة وتحديد الاحتياجات في كل موقع .

واضافت ان تنفيذ المشروع من قبل الخريجين أنفسهم يضيف الى مقدرتهم على التواصل مع قضايا مجتمعهم ويمنحهم فرصة للعمل على ارض الواقع كل في موقعه على ان يتم التعاون مع الهيئات المحلية والمؤسسات ذات العلاقة بالبحث مباشرة مع مدير مكتب عمل طوباس ومن المتوقع الانتهاء من العمل الميدان في هذا المشروع مع نهاية آذار الحالي .


و تحدث محمد حمزة مدير عمل طوباس حول هذا المشروع الذي سينفذ من قبل الحاصلين على فرصة للعمل على بند البطالة لشهري آذار ونيسان.

واضاف ان العمل سيكسبهم الخبرة والتعارف والمنفعة المشتركة ما بين الخريج والمؤسسة و يقوي من إمكانية استيعابهم فيما بعد من قبل المؤسسة التي عملوا بها .

وأكد على ضرورة توخي دقة وصحة المعلومة في تعبئة الاستمارة لتكون مصدراً إحصائياً دقيقاً.

وطالب مؤسسات وورش العمل الخاصة التقدم بطلب عاملين من الخريجين للعمل لديها مضيفا ان هنالك اجتماع سيعقد قريبا بالتنسيق مع غرفة التجارة في طوباس لشرح الامر .

ومن الجدير بالذكر ان بند البطالة مدتها تسعة اشهر للخريجين العاطلين عن العمل وحصة منطقة طوباس 152 مستفيدا .

وسيتم استيعاب معظمهم خلال الفترة القادمة سواء على مشروع الشهرين او التسعة اشهر.