الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينيت يعتبر أن استيعاب يهود أوكرانيا بإسرائيل "مهمة تاريخية"

نشر بتاريخ: 07/03/2022 ( آخر تحديث: 08/03/2022 الساعة: 07:22 )
بينيت يعتبر أن استيعاب يهود أوكرانيا بإسرائيل "مهمة تاريخية"

تل أبيب- معا- اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الإثنين، أن استيعاب يهود أوكرانيا في إسرائيل "مهمة تاريخية".



وقال، خلال جلسة اللجنة الوزارية لشؤون الهجرة واستيعاب القادمين الجدد، إن تداعيات الحرب الدائرة في أوكرانيا "تنعكس على كل مكان، وعلينا أيضًا".
وأضاف: "نحن في دولة إسرائيل قمنا حتى الآن باستيعاب أعداد كبيرة جدًا من اللاجئين، بعضهم من اليهود، بينما غالبيتهم من غير اليهود؛ وبطبيعة الحال ستركز دولة إسرائيل على اللاجئين اليهود".
وتابع: "لقد أُسِست دولة إسرائيل كدولة لتشكل أكثر الأماكن أمانًا حول العالم لليهود، فهذا هو جوهر غايتها، وبالتالي فسنركز على ذلك بطبيعة الحال".
وأضاف: "يتعين علينا استقبال هؤلاء اليهود الذين يفرون من أماكن الخطر هنا في دولة إسرائيل على أفضل نحو، وأن يشعروا بأن الباب مفتوح أمامهم وبأنه لديهم بيت دافئ هنا".
وتابع بينيت: "لا يجوز للإجراءات البيروقراطية الداخلية المتبعة لدينا أن تشكل عائقًا أمامهم؛ لا بد لنا من بذل كل ما بوسعنا وقلب كل حجر ممكن لنقلص الإجراءات البيروقراطية في سبيل الوفاء بهذه المهمة التاريخية".
وكانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إياليت شاكيد قد أعلنت، الأحد، أن إسرائيل، مستعدة لاستقبال 100 ألف يهودي وعائلاتهم من روسيا وأوكرانيا.
وأطلقت روسيا فجر 24 فبراير/شباط الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.