الخليل.. إصابة 3 مواطنين خلال اقتحام الاحتلال مراسم تأبين شهيد

نشر بتاريخ: 09/03/2022 ( آخر تحديث: 09/03/2022 الساعة: 17:37 )
الخليل.. إصابة 3 مواطنين خلال اقتحام الاحتلال مراسم تأبين شهيد

الخليل- معا- قالت مصادر في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن 3 مواطنين اصيبوا بالرصاص المطاطي، فيما اصيب آخرون بحالات اختناق واغماء، خلال اقتحام قوات الاحتلال مهرجان تأبين للشهيد عمار ابو عفيفة، الذي اقيم في حرم جامعة خضوري في العروب شمال الخليل.

وأوضح عميد شؤون الطلبة في الجامعة عيسى العملة، ان قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه الطلبة والمهرجان، ما أدى لاصابة 3 منهم بالرصاص الماطي كما اصيب الكثير من الطلبة بحالات اختناق جراء استشناقهم للغاز المسيل للدموع.

وقال العملة:" مجلس إدارة جامعة خضوري يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة طلبة الجامعة في ظل الاقتحام المتواصل، وتعزيز تواجده يوميا على بوابتها الرئيسية، وعرقلة الطلبة والهيئتين الإدارية والأكاديمية من خلال عمليات التوقيف والتفتيش والاعتقال".

من جانبه قال أمين سر حركة فتح في إقليم شمال الخليل هاني جعارة، إن الاقتحام تزامن مع بدء مراسم تأبين الشهيد ابو عفيفة، والاحتلال يستهدف المؤسسات التعليمية بهدف قمع الحركة الطلابية، وطمس الروح الوطنية لدى الطلبة، من خلال عمليات الاعدامات والاعتقالات والتوقيف والتفتيش المذل الذي تشهده جامعة الخضوري بالعروب و التي يفصلها عن مخيم العروب شارع تحوله قوات الاحتلال لثكنة عسكرية، وتتواجد به بشكل دائم.