الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور الكتاب القصصي الثالث "سلّم لي على السفارة" للكاتب منجد صالح

نشر بتاريخ: 03/04/2022 ( آخر تحديث: 03/04/2022 الساعة: 19:08 )
صدور الكتاب القصصي الثالث "سلّم لي على السفارة" للكاتب منجد صالح

رام الله- معا- صدر مؤخّرا الكتاب القصصي الثالث للكاتب السفير منجد صالح تحت عنوان" "سلّم لي على السفارة".

صدر الكتاب عن دار النشر في رام الله دار الرعاة وجسور الثقافية في عمّان.

ويتكوّن الكتاب القصصي من 186 صفحة من الحجم المتوسط.

ويكتنز بين دفتيه محتوى "مدبوزا" بثلاثين وردة وزهرة متعددة الألوان والاحجام والمنابت والمشارب والثقافات والبلدان وأدب الرحلات والروائح العطرية الشذيّة.

تمتاز قصص الكتاب بملمح السخرية المتربّع في رحمها، كما وصفها الشاعر المرهف جمعة الرفاعي، عضو الامانة العامة لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين، مدير الاتحاد.

تابع مشكورا التصحيح اللغوي لقصص الكتاب وأشرف على اخراجه وطباعته.

جدير بالذكر أن هذا الكتاب "سلّم لي على السفارة" هو الكتاب القصصي الثالث للكاتب السفير منجد صالح ، بعد أن كان صدر له كتابه القصصي الأوّل "ضاحية قرطاج" عام 219 وكتابه القصصي الثاني "إيسولينا وعجة بالفلفل الأسود" عن منشورات وزارة الثقافة عام 2021.

يعتبر هذا الكتاب أطول الكتب الثلاثة ويحتوي على عدد كبير من القصص القصيرة، نذكر منها إلى جانب قصة عنوان المجموعة سلّم لي على السفارة: "ابنة مهرة حرّة مُرّة، المختار الداهية، زميلتي العزبزة ايفيت، أطول رحلة لعائلة حمودة في زمن الكورونا، أولاد العم اللدودين، شاي ساخن بالنعناع من الثلج الناصع البارد، غيرة الضرّة مُرّة، رحلة داخلية من كايين إلى باريس على متن طائرة الايرفرانس، على باب الوزير المفتوح على مصراعيه، ربيعة البطّوطة،الزوجة التي تبيض ذهبا، ستّة توائم من العنب، المُغترب، الزوجة المغبونة والشيخ اللعين، وغيرها العديدة........

المجموعة القصصية "سلّم لي على السفارة" مُتاحة ومُتوفّرة في مكتبة دار الرعاة الواقعة في منتصف شارع "رُكب" في وسط ومركز مدينة رام الله التجاري. وسيكون الكتاب إن شاء الله متوفر لاحقا في مكتبات رام الله والمدن الفلسطينيّة الأخرى.

كما سيكون متاحا ومتوفرا عبر الانترنت.