الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تعقب على اقتحام جنين

نشر بتاريخ: 09/04/2022 ( آخر تحديث: 09/04/2022 الساعة: 18:47 )
الفصائل تعقب على اقتحام جنين

غزة- معا- أشادت الفصائل الفلسطينية بتصدي المقاومين لاقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين.

وقالت في بيانات منفصلة أن العمليات البطولية المتصاعدة في الضفة والقدس والداخل المحتل والتصدي البطولي لأهلنا في جنين التي تمثل معركتهم معركة الكل الفلسطيني تؤكد تمسك شعبنا بخيار المقاومة ورفضه بقاء الاحتلال على أرضه.

وزفت فصائل المقاومة الفلسطينية الشهيد البطل أحمد السعدي الذي ارتقى مجاهداً صنديداً مقداماً بعد الاشتباك مع الاحتلال في مخيم جنين.

وأكدت أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً للمعركة والانتفاضة المتواصلة وستزيد من ثورة شعبنا وبطولاته في التصدي للاحتلال الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائمه بحق شعبنا.

وقالت إن المقاومة بكافة أشكالها وأدواتها هي حق مشروع لشعبنا الفلسطيني كفلته له كافة القرارات والقوانين الدولية.

واعتبرت أن إدانة بعض الأنظمة العربية والإسلامية للعمليات البطولية عمل مدان ومرفوض وتساوق فاضح مع سياسة الاحتلال في تجريم وشيطنة شعبنا الفلسطيني ومقاومته.

حركة حماس



ودعت حركة حماس إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية.

كما دعت إلى التصعيد في عموم الضفة الغربية في مواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ونصرة لأهلنا وشبابنا في جنين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوحدة والعمل المشترك، تصدّياً للاحتلال واعتداءاته المتكرّرة.

وأكدت أن دماء الشهداء الذين اصطفاهم الله في شهر رمضان المبارك، لن تذهب هدراً، وإنَّ رجال المقاومة على عهد الشهداء، وشعبنا وأمَّتنا على وعد من الله بالنصر والتمكين.

حركة المجاهدين

وباركت حركة المجاهدين الأعمال البطولية التي سطرها المقاومون في جنين التي تعكس الحالة الثورية الفلسطينية في الضفة وتخط التاريخ الناصع بمداد من دم وفداء.

واعتبرت أن التصدي البطولي لقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم جنين هو عنوان المرحلة القادمة في الصراع مع هذا المحتل.

ودعت شباب المقاومة في كافة مناطق الضفة باشعال ميادين المواجهة مع الاحتلال لهيباً وناراً بكل وسائل وأشكال المقاومة.

الجهاد الاسلامي

وفي ذات السياق أكد الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي أ. طارق سلمي على وحدة الشعب الفلسطيني بكل فصائله وقواه المقاومة في إسناد جنين والتصدي للاحتلال الغاشم الذي يحاول تصدير أزماته الداخلية والخروج من حالة الصدمة التي شكلتها عمليات المقاومة في عمق مستوطناته.

ووجه التحية لمقاومي كتيبة جنين الأبطال الذين واجهوا جيش الاحتلال وتمكنوا من صد وإفشال محاولة اقتحامه لمخيم جنين صباح اليوم، وارتقى المقاوم أحمد السعدي أحد مقاتلي سرايا القدس وقادتها شهيداً أثناء قيامه بواجبه الجهادي والشرعي في قتال الاحتلال.

وحذر الناطق من أن استمرار العدوان لن يجلب له الأمن وأن المقاومة بكل تشكيلاتها ستكون صفاً واحداً في الدفاع عن هذه الأرض المباركة، ولن تسمح للاحتلال بأن يستفرد بأبناء شعبنا.

الديمقراطية

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وسام زغبر أن وحدة قوى الشعب الفلسطيني ومقاومته في الميدان أفشلت عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين من تحقيق اهدافها.


ونعت الشهيد أحمد السعدي الذي استشهد خلال تصديه لاقتحام مخيم جنين داعية، جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد السعدي.