الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة: الاحتلال ارتكب جريمة وحشية خطيرة في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 15/04/2022 ( آخر تحديث: 15/04/2022 الساعة: 18:29 )
المبادرة: الاحتلال ارتكب جريمة وحشية خطيرة في المسجد الأقصى

القدس - معا - قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن الاحتلال ارتكب جريمة وحشية باعتدائه على المصلين الأبرياء أثناء صلاة الفجر في المسجد الأقصى
واستمر باعتداءاته حتى الساعة العاشرة صباحا مما أدى الى اعتقال المئات و جرح ١٥٠ شخصا بمن فيهم اطفال وشيوخ مسنين و مسعفون وصحفيون .
وقال د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الذي نجح في الوصول للمسجد الأقصى رغم المنع والحواجز أن احد المصابين فقد عينه و اصيب عشرات باصابات خطيرة في الرأس و الوجه و الفكين و احتاجوا لعمليات جراحية وعدد منهم يرقد في غرف العناية المكثفة.
و أضافت المبادرة أن الاحتلال نصب مئات الحواجز ومنع الاف المصلين من الوصول للأقصى و اعتدى عليهم ، كما مس بحرمة المسجد القبلي ودخل اليه لاعتقال وضرب المصلين.
و أكدت المبادرة ان قمع الاحتلال وجرائمه لم ولن تكسر ارادة الشعب الفلسطيني واصراره على الدفاع عن المسجد الأقصى، و لكن العالم العربي والإسلامي و العالم بأسره مطالب بفرض العقوبات على نظام الاحتلال والتمييز العنصري و الغاء كل اشكال التطبيع المشين معه.
وقال د.مصطفى البرغوثي ، اننا نشعر بالفخر بشعبنا الفلسطيني و بتضحياته التي يقدمها نيابة عن أمة بأكملها، و نعتز بإصراره على حماية المسجد الأقصى و القدس من كل اشكال الضم والتهويد.