الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكسواني: الاحتلال يحول المسجد الاقصى ومحيطه الى ثكنة عسكرية

نشر بتاريخ: 17/04/2022 ( آخر تحديث: 17/04/2022 الساعة: 12:02 )
الكسواني: الاحتلال يحول المسجد الاقصى ومحيطه الى ثكنة عسكرية

القدس- معا- قال مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني ان الاحتلال قام صباح اليوم باعتلاء اسطح المسجد الاقصى واطلاق الرصاص المطاطي على المصلين المتواجدين في ساحات المسجد مما ادى لاصابة عدد من المواطنين، بعضها عولجت ميدانيا وبعضها الاخر نقلت للمشفى لتلقي العلاج.

واوضح ان قوات الاحتلال اغلقت ابواب المسجد الاقصى المبارك باستثناء ثلاثة ابواب منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الاحد وقامت بمحاصرة المسجد القبلي بمئات من عناصر الشرطة الاسرائيلية.

واضاف الكسواني في حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي "عادل اغريب" الذي يبث عبر الرابعة شاشة معاً بأن المستوطنين اقتحموا المسجد الاقصى بأكثر من 6 مجموعات بحماية اكثر من 200 من افراد القوات الخاصة , اضافة لقيام الشرطة بتفريغ المسجد من الشبان واغلاق ابواب المسجد القبلي وقبة الصخرة .

وعرقل دخول المواطنين عبر جميع مداخل القدس ومنعهم من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك, وقام بمحاصرته وحوله لثكنه عسكرية، و اعتلى اسطح المسجد القبلي واطلق الرصاص المطاطي على المصلين المتواجدين في المسجد الاقصى.

واكد ان الشبان يقومون بنداء استنفار عبر مكبرات الصوت التابعة للمسجد الاقصى ودعوا الجميع للتوجه للاقصى لحمايته وفك حصاره.

واشار الكسواني في حديثه الاذاعي المتلفز الى اننا حذرنا الاحتلال من ارتكاب حماقة الاقتحام وحماقة القرابين لأنه يأتي ضمن عملية التصعيد.

وحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن هذا التصعيد من قبل الاحتلال الذي هو الان يحاصر المسجد القبلي بالاسلحة المدججة.