الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والثقافة" تختتم مسابقة "مزامير الأقصى" في تلاوة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 21/04/2022 ( آخر تحديث: 21/04/2022 الساعة: 12:22 )
"الشباب والثقافة" تختتم مسابقة "مزامير الأقصى" في تلاوة القرآن الكريم

غزة - معا- اختتمت وحدة الطفولة والطلائع في الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، مسابقة "مزامير الأقصى"، والتي نفذتها بالتعاون مع جمعية دار القرآن الكريم والسنة، وتختص بالأطفال أصحاب الأصوات الندية في قراءة القرآن الكريم.

وحضر حفل الاختتام، رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، ورئيس الجمعية الدكتور عبد الرحمن الجمل، والمدراء العامون ومدراء الدوائر في الهيئة، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، إضافة إلى الأطفال المشاركين وذويهم.

وخلال كلمة له أوضح محيسن أن المسابقة جاءت ضمن مسابقات "جيل التحرير والعودة" التي تنفذها الهيئة وتستهدف الأجيال الناشئة في مجالات إبداعية متعددة، لافتًا إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الأطفال الموهوبين في قراءة القرآن الكريم، والعمل على رعايتهم وتنمية مواهبهم.

وقال محيسن: "تأتي مسابقة مزامير الأقصى في ظل تصاعد الأحداث التي تمر بها مدينة القدس المحتلة واعتداءات الاحتلال الإجرامية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه؛ لنؤكد على أن القدس هي بوصلتنا، وأنها كانت وستبقى عاصمة لفلسطين"، داعيًا الشعوب العربية والإسلامية للوقوف لمساندة القدس وأهلها وحماية المقدسات الإسلامية من المخاطر المحدقة بها.

أضاف: "أظهرت المسابقة أن المجتمع الغزي يزخر بالمواهب المميزة في مختلف مجالات الإبداع ومنها قراءة القرآن الكريم، وأننا نملك جيلًا مميزًا للمستقبل من القراء"، لافتًا إلى أنه شارك في المسابقة في مرحلتها الأولى أكثر من (300) طفل من الفئة العمرية 10-14 عامًا، وتم تصفيتهم إلى (150) مشاركًا، واختيار أفضل (10) مشاركين من بينهم.

من جانبه أكد الجمل أن المسابقة تمثل وجه غزة المشرق، داعيًا أهالي الأطفال المشاركين إلى مزيد من الاهتمام بأبنائهم وإلحاقهم بمراكز تحفيظ القرآن الكريم لصقل مواهبهم وتنميتها والارتقاء بها.

وأشار إلى أن الجمعية تضم حاضنة لاكتشاف الأصوات الندية في قراءة القرآن الكريم إضافة إلى استديوهات لتسجيل ختمات القرآن، مؤكدًا أنها ستقوم بتسجيل ختمات كاملة خاصة بالأطفال المشاركين بعد إتمامهم حفظ القرآن الكريم وإتقان أحكام التلاوة والتجويد لنشرها على مستوى العالم.

وفي نهاية الحفل أعلنت لجنة التحكيم والتي تكونت من الشيخ إسماعيل سكيك رئيسًا، وعضوية الشيخ زكريا أبو كميل، والشيخ محمود خلة، عن الأطفال الفائزين في المسابقة على النحو التالي: في المركز الأول الطفل عبد الله غزال، وفي المركز الثاني الطفل أنس العقاد، وحصل الطفل حسين أبو عنزة على المركز الثالث، فيما حصل الأطفال حسن السيسي، وهمام أسعد، وموسى الميناوي، وعبد الله أبو سمرة، وزهير العقاد، وتامر الحداد، ومعتز خزيق، على المراكز من الرابع وحتى العاشر على التوالي.

وبيّن سكيك أن اللجنة قامت بتقسيم درجات تقييم المشاركين إلى قسمين، يختص القسم الأول بجانب التلاوة والتجويد ووضوح المخارج والصفات وأحكام النون الساكنة والتنوين والتفخيم والترقيق والمدود إضافة إلى الأداء العام للمشارك، فيما يختص القسم الثاني بتقييم الجانب الصوتي للمشارك وتتعلق بالثقة بالنفس وتوزيع النَفَس والقراءة التفسيرية وقوة التأثير والمقامات.

"الشباب والثقافة" تختتم مسابقة "مزامير الأقصى" في تلاوة القرآن الكريم