الثلاثاء: 09/08/2022

كهرباء القدس تتسلم الإنذار الثاني بقطع الكهرباء عن مناطق امتيازها

نشر بتاريخ: 26/04/2022 ( آخر تحديث: 26/04/2022 الساعة: 14:08 )
كهرباء القدس تتسلم الإنذار الثاني بقطع الكهرباء عن مناطق امتيازها

القدس معا-استلمت شركة كهرباء محافظة القدس أمس الإثنين الموافق 2022/4/25 الإنذار الثاني ببدء جدول قطع التيار الكهربائي عن مناطق امتيازها والذي سيبدأ. حسب رسالة كهرباء اسرائيل، بيوم 2022/5/8، ويختلف جدول القطع هذا عن جداول سابقة بأن مدة القطع هي لستة ساعات متواصلة ويتكرر لكل محافظة ست مرات بالشهر.

وقد عمدت كهرباء اسرائيل بهذا القطع بأن تقوم بإطفاء كل المغذيات المزودة لنفس المحافظة في نفس الوقت مما يدل على تعنت الجانب الاسرائيلي بإلحاق أكبر ضرر ممكن بنواحي الحياة للسكان والمجتمع ككل والنواحي الصحية والتعليمية والاقتصادية.

وقد طالبت الشركة في رسائل تم توجيهها لأصحاب القرار بضرورة دفع ما عليهم من مستحقات أو جزء منها حتى تستطيع تجنيب مراكز المدن والمستشفيات أي انقطاع.

إن الشركة تبين أن اتخاذ هذه الإجراءات القصوى لفصل الكهرباء لا تنطوي إلا على الضرر والهدم.

والديون اتجاه الشركة الاسرائيلية هي نتاج مباشر وفوري للمناطق المعقدة والصعبة التي توزع فيها شركة كهرباء القدس وتزودها.

وتوضح الشركة أن هناك مناطق عديدة ضمن امتيازها سيادة القانون بها مجرد كلام وسرقات الكهرباء بإزدياد متواصل، بالإضافة إلى العجز المالي التي تعاني منه الحكومة الفلسطينية بسبب حجز اسرائيل نسبة كبيرة من أموال المقاصة أدت إلى صعوبة دفع ما عليها من مستحقات مالية .

وتؤكد الشركة أن إجراءات قطع الكهرباء هي خطوات عقابية جماعية لا أكثر ولا أقل وهي مجرد إجراءات عقابية تفرض على المشتركين الذين يدفعون فواتير الكهرباء بانتظام ولا يوجد في هذه الإجراءات العقابية ما يحسن أو يزيد من مقدرة شركة كهرباء محافظة القدس على الجباية والتحصيل. هذا وستستمر الشركة باتصالاتها مع كافة الأطراف المعنية في جهود حثيثة لتخفيف القطع شهرها محول القدسي البداية محدودة.