الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: شعبنا يخوض معركة مستمرة و يؤمن بالمقاومة

نشر بتاريخ: 29/04/2022 ( آخر تحديث: 29/04/2022 الساعة: 10:16 )
حماس: شعبنا يخوض معركة مستمرة و يؤمن بالمقاومة

غزة - معا - أكد نائب رئيس حركة "حماس" في الخارج موسى أبو مرزوق، أن الشعب الفلسطيني "يخوض معركة مستمرة مع العدو، ويؤمن بالمقاومة الشاملة، على صعيد مختلف الأدوات وفي القلب منها المقاومة المسلحة".
وأشار "أبو مرزوق"، في تصريحات صحفية، إلى أن الاحتلال هو الذي طلب من العديد من الأطراف أن يتواصلوا مع الحركة لتهدئة الشارع الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاتصالات مع العديد من الأطراف مستمرة ومتواصلة للجم اعتداءات الاحتلال واستفزازاته في مدينة القدس المحتلة.
وتابع قائلاً: "إنه في حال لم تتمكن هذه الاتصالات من إنهاء استفزازات الاحتلال بمدينة القدس المحتلة، فإن جميع أشكال مقاومة شعبنا مشرعة للردِّ على هذه الاستفزازات، وللدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس".
وكشف عن تلقي حركته اتصالات من المصريين، والقطريين، والأمم المتحدة، والأتراك، والعديد من الدول الأوروبية بطرق غير مباشرة، وقال: "أوصلنا رسالتنا بأننا غير معنيين بالحرب، ولكن إذا استمر العدوان على القدس، وأهلنا في الضفة الغربية فنحن سندافع عن مقدساتنا وأهلنا مهما كانت النتائج".
وأكد أبو مرزوق أن قيادة الحركة أجرت العديد من الاتصالات واللقاءات مع أطراف دولية وإقليمية فاعلة بهدف الضغط على العدو ولجم عدوانه على المدينة المقدسة، والمسجد الأقصى، والضفة وخصوصًا مدينة جنين، ورفض سياسة العقاب الجماعي المفروضة على أهالي المقاومين الأبطال.
واضاف: "مواقفنا ورسائلنا واضحة، وهي أن القدس خط أحمر، ونرفض الاستفزازات الصهيونية في المدينة، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الاستفزازات، وشعبنا الفلسطيني ومن ورائه مقاومته سترد على أي محاولة تهدف إلى تغيير الأوضاع في القدس، أو إلى تقسيم المسجد الأقصى زمانيًّا ومكانيًّا كما حدث في المسجد الإبراهيمي".