الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النخالة: نحن في مفصل تاريخي والمقاومة تزداد يقينا بالنصر ويشتد عودها

نشر بتاريخ: 29/04/2022 ( آخر تحديث: 29/04/2022 الساعة: 10:16 )
النخالة: نحن في مفصل تاريخي والمقاومة تزداد يقينا بالنصر ويشتد عودها

غزة - معا - قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، الخميس، إن يوم القدس العالمي يأتي هذا العام متزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة سيف القدس التي أبلى فيها شعبنا ومقاتلونا بلاء عظيما".

وأضاف النخالة في كلمة خلال مهرجان بمناسبة يوم القدس: "يأتي يوم القدس العالمي متزامناً مع ليالي القدر العظيمة من شهر رمضان المبارك ليكون يوم يقظة لجميع الشعوب الإسلامية".

وذكر، أن "العدو الصهيوني الذي ارتكب المذابح وشرد الملايين من أبناء شعبنا واستولى على مقدساتنا ما زال يُمارس جرائمه، مشيرًا إلى، أن العدو يمارس جرائمه على قاعدة نظرته الدونية للبشر ومشروعية استباحة الدم والمال والأرض من أجل سيادة العرق اليهودي".

ولفت، إلى عمليات القتل اليومي وتدمير البيوت والاستيلاء على الأرض وإقامة المستوطنات عليها ما تزال مستمرة، رغم كل ذلك شعبنا ما زال يواجه ويتصدى ويثبت بإرادته الحية أننا لن ننكسر ولن نستسلم وسنبقى نقاوم ونقاتل وندافع عن مقدساتنا وأرضنا"

وأضاف :" لنشحذ الهمم ونبني على تاريخنا وعلى سيرة نبينا الأكرم وهو يحرض المؤمنين على القتال فهذا الذي يجب أن يسكننا جميعا".

وأكد النخالة، أن الانتصارات تأتي بالإخلاص وبالاستعداد للتضحية هذه هي الروح التي توقع الرعب في قلوب الأعداء، مضيفًا "رغم تباعد الأزمان تتشابه الأحوال وحال شعبنا اليوم هو ذاك الحال الذي كان يعيشه المسلمون فلننهض بهذه الروح وسيكون انتصارنا أقرب".

وتابع:" منطقتنا دخلت منذ سنوات في مرحلة مختلفة تماماً وازداد المحور الذي يستهدف قضيتنا ومقدرات أمتنا وضوحا".

وأضاف النخالة: أصبح محرم الأمس حلال اليوم وما كان يحاك في الخفاء نراه ونسمعه دون خجل من فاعليه على الهواء مباشرة"، مشيرًا إلى أن مؤتمر النقب وغيره من المؤتمرات واللقاءات المشتركة وحملات التطبيع بالجملة هي أكبر دليل على ذلك.

وبيّن، أن هذا مفصل تاريخي قاس وفيه الكثير من المخاطر والتحديات حيث تتم تهيئة كل المناخات لتصفية القضية الفلسطينية وإنهاء الأمل بالتحرير والعودة، لافتًا إلى، أنه ورغم كل هذه المخاطر والتحديات فإن قوى المقاومة تزداد يقينا بالنصر ويشتد عودها.

وقال النخالة: "إن المعارك التي خاضتها قوى المقاومة ضد العدو وآخرها معركة سيف القدس تثبت أنها عصية على الهزيمة، مضيفًا "قوى المقاومة تثبت أنها أقدر على الصمود وتخلق وقائع جديدة وتفرض قواعد اشتباك تجعل العدو يحسب ألف حساب لكسرها".

وتابع "لعدو ودول كثيرة ينظرون إلى غزة أنها قنبلة موقوتة يجب تفكيكها بكل الوسائل وتبذل جهود حثيثة من أجل ذلك".