حمد تُكّرم ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لإنتهاء مهامها

نشر بتاريخ: 10/05/2022 ( آخر تحديث: 10/05/2022 الساعة: 12:37 )
حمد تُكّرم ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لإنتهاء مهامها

رام الله- معا- بحثت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، مع كرستين بلوخوس ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، والوفد المرافق، آليات التعاون والعمل المستقبلي في قضايا النوع الاجتماعي ضمن البرنامج الجديد للصندوق للأعوام 2023-2026، بحضور كادر من الوزارة.

وأكدت د.حمد على أهمية التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بإعتباره شريك إستراتيجي للوزارة، نتقاطع معه في العمل على الأولويات المتعلقة بمناهضة العنف ضد النساء، والعمل مع فئة الشباب لتغيير المفاهيم السلبية.


وأضافت د. حمد بأن عملية التقييم المستمرة للبرامج المشتركة في غاية الأهمية، ليكون العمل مدروس وممنهج، وقابل لقياس الأثر على الأرض.

وشّددت د. حمد على أهمية العمل بناء على أولويات كافة المحافظات وتوسيع نطاق العمل لمراعاة التوزيع الجغرافي، والتركيز على فئة الشباب من الجنسين، لبناء قيادات شابة، ورفع الوعي حول مفاهيم حقوق الإنسان، والعدالة الإجتماعية، والإتفاقيات الدولية، لتمكين الجيل الشاب من إحداث التغيير المجتمعي المطلوب.

وأعربت د. حمد عن إعتزازها بالعمل مع ممثلة الصندوق خلال الفترة السابقة، والتي تميزت بالإيجابية في التعامل وتجاوز العقبات، وتمنت لها النجاح في مهامها الجديدة.

بدورها أعربت ممثلة الصندوق عن سعادتها بالعمل مع الوزارة في الفترة السابقة، وتحقيق الإنجازات المشتركة، متمنية إستمرار التعاون المثمر والبناء في المرحلة المقبلة من البرنامج.