دراسة خطيرة: 9 ملايين يموتون كل عام نتيجة تلوث البيئة

نشر بتاريخ: 18/05/2022 ( آخر تحديث: 18/05/2022 الساعة: 21:37 )
دراسة خطيرة: 9 ملايين يموتون كل عام نتيجة تلوث البيئة

بيت لحم معا- كشفت دراسة جديدة نُشرت اليوم (الأربعاء) ، أن نحو 9 ملايين شخص يموتون كل عام نتيجة التلوث البيئي.

وفقًا لبيانات السنوات الأخيرة ، فإن التلوث البيئي الناتج عن تلوث الهواء ، المسؤول عن 1 من كل 6 وفيات في العالم ، ناتج بشكل أساسي عن حرق الوقود وانبعاث الغازات الملوثة من السيارات والمصانع.

وقال مؤلف البحث البروفيسور فيليب لاندريجان "التلوث البيئي هو أكبر خطر على البشرية والنباتات ويهدد استدامة المجتمع الحديث".

والسبب الرئيسي الثاني أيضا للوفيات هو تلوث المياه والتسمم بالكبريت - وفقًا للدراسة ، توفي حوالي 3 ملايين شخص بسبب هذا التلوث في عام 2019. كما أدت العدوى إلى مشاكل صحية أخرى مثل تلف جهاز المناعة وتلف نمو الدماغ لدى الأطفال. وتوفي العدد نفسه من جراء التلوث البيئي في عامي 2015 و 2019.

وأشار ريتشارد فاولر ، معد الدراسة الثاني إلى قلة الوعي وقلة الاهتمام بأضرار التلوث البيئ .. نحن لا نركز بشكل كافٍ على التلوث البيئي. "

ووفقًا للدراسة ، فإن الوفيات من المصادر التقليدية للتلوث مثل شرب المياه الملوثة قد انخفضت في السنوات الأخيرة ، لكنها لا تزال مشكلة كبيرة في إفريقيا. في المقابل ، ارتفع التلوث من المصادر الحديثة بشكل حاد بنسبة 66٪ في جميع أنحاء العالم منذ عام 2000. سكان القارة الأفريقية هم الضحايا الرئيسيين للوفاة نتيجة التلوث البيئي ، ولا سيما في تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى والنيجر. في أوروبا القارية - سجلت بلغاريا أعلى عدد من الوفيات بسبب العدوى.