هيئة الأسرى بغزة تشارك في اعتصام الصليب الأحمر ووقفة المطالبة باسترداد جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 23/05/2022 ( آخر تحديث: 23/05/2022 الساعة: 18:16 )
هيئة الأسرى بغزة تشارك في اعتصام الصليب الأحمر ووقفة المطالبة باسترداد جثامين الشهداء

غزة- معا- شارك وفد من هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية في الاعتصام الأسبوعي للصليب الأحمر بغزة والذي يُنظم كل يوم اثنين دعما واسنادا للاسرى الابطال والاسيرات الماجدات في سجون الاحتلال .

وتراس وفد الهيئة الاستاذ حسن قنيطة رئيس ادارتها بغزة برفقة الأستاذة وسام ابو سلطان مديرة الدائره القانونيه والأستاذ خضر عبد النبى مدير دائرة المتابعة والأستاذ اسامة الوحيدي عضو لجنة الإعلام والأستاذ محمد الاشقر مسؤول الاعلام الإلكتروني والاخ ماهر عدوان مسؤول قسم الرقابه و عدد من كوادر وموظفي الهيئة، حيث عبر الوفد عن دعمه وإسناده للاسرى الابطال خاصة الاسيرين المضربين عن الطعام احتحاجا علي اعتقالهم الاداري خليل العواودة ورائد ريان و كذلك الاسرى الاداريين المستمرين في مقاطعة محاكم الاعتقال الاداري لليوم ال ١٤٥ علي التوالي.

وعقب الاعتصام شارك وفد الهيئة في الوقفة التي نظمتها لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى بعنوان "بدنا ولادنا" والتي جاءت للمطالبة بالافراج عن جثامين الاسرى الشهداء من ابناء الحركة الاسيرة الذين أختطفت جثامينهم دولة الاحتلال .

بدوره اكد الأستاذ حسن قنيطة رئيس ادارة الهيئة بغزة معقبا لوسائل الإعلام عن هذه الوقفة انها جاءت من أجل تذكير العالم ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بأن دولة الفصل العنصرى للإحتلال الإسرائيلي هى الدولة الوحيدة التي تحتفظ بجثامين اسرانا الابطال حتى بعد استشهادهم في سجون تحت الارض اصطلح علي تسميتها مقابر الأرقام.

ولفت قنيطة الي ان ذلك يعد دربا من دروب الفاشية الحديثة وجريمة يجب أن يتصدي لها كافة المدافعين عن حقوق الانسان والحريصين علي إرساء مبادئ الحرية والعدالة.