«نيسان ساكورا» سيارة كهربائية بقيمة 14 ألف دولار

نشر بتاريخ: 26/05/2022 ( آخر تحديث: 26/05/2022 الساعة: 16:28 )
«نيسان ساكورا» سيارة كهربائية بقيمة 14 ألف دولار

معا- لا يبدو أن السيارة الكهربائية التي يزيد مداها بقليل عن 100 ميل وسعر أقل من 14000 دولار أمر ممكن في الوقت الحاضر، مع الأخذ في الاعتبار مكان أسعار المركبات الكهربائية في الوقت الحالي، ولكن هذا هو بالضبط ما طرحته نيسان للتو في اليابان، فتم الكشف عن نيسان ساكورا قبل أيام قليلة فقط، مع أبعادها الخارجية التي تهبط بقوة في فئة سيارات kei.

ومع ذلك، فإن ساكورا هي سيارة حقيقية بأربعة أبواب تتمتع بقدرات حقيقية للغاية، مع بطارية تبلغ 20.0 كيلووات في الساعة تمنحها مدى 112 ميلاً في دورة اختبار WLTC في البلاد.

والأهم من ذلك، أن السيارة التي تحمل اسم أزهار الكرز اليابانية التقليدية توفر نافذة على ما يشبه النقل الشخصي الكهربائي الاقتصادي خارج أمريكا الشمالية.

مواصفات نيسان ساكورا

مدعومًا بمحرك كهربائي واحد ينتج 63 حصانًا و 144 رطلًا من عزم الدوران، فإن ساكورا لديها 2359 رطلاً فقط لتحملها، ولكنها ستفعل ما نعتبره سرعات الطرق السريعة العادية بسهولة تامة، وتتصدر 80 ميلاً في الساعة.

بالطبع، النقطة الرئيسية لساكورا هي أبعادها الضئيلة ومدى ملاءمتها للقيادة خارج المدن، بعرض إجمالي يبلغ 58.1 بوصة وطول 133.7 بوصة ونصف قطر دوران يبلغ 15.7 قدمًا، فضلاً عن قدرتها على حمل أربعة الناس براحة.

يمنحها ارتفاع 65.2 بوصة صورة شاحنة صغيرة مربعة الشكل، مع شرائها أيضًا بعض مساحة الشحن - إن لم يكن بالضرورة لتشغيل Costco، المقصورة الداخلية ليست مكشوفة على الإطلاق، مع شاشة معلومات وترفيه مقاس 9 بوصات إلى جانب مجموعة أجهزة قياس 7 بوصات والعديد من الأزرار الأخرى.

تلاحظ نيسان أن وضعيات القيادة الثلاثة - الاقتصادي والقياسي والرياضي - توفر الأداء الأمثل لمواقف مختلفة، باستخدام e-Pedal Step، يمكن للسائق أن يبطئ سرعته بسلاسة وثبات عن طريق تخفيف دواسة الوقود - وهو إجراء يشحن البطارية أيضًا من خلال الكبح المتجدد، ويمكن تعديل سرعة ساكورا باستخدام دواسة الوقود فقط.

نسخة ميتسوبيشي الكهربائية

في الواقع، إنه ليس مجرد طراز من طرز نيسان، حيث تحصل ميتسوبيشي على نسختها الخاصة بفضل شراكة وثيقة مع نيسان، والتي جاءت بسبب الإنقاذ المالي من قبل الأخيرة قبل بضع سنوات.

يُطلق على نسخة ميتسوبيشي اسم eK X، وهي متشابهة جدًا من الداخل والخارج، حيث ترتدي واجهة الشركة الحالية للعلامة التجارية.

سعر ساكورا من نيسان الأفضل

الجدير بالذكر أن سيارة ميني كوبر إس إي إلكتريك هي السيارة الكهربائية الوحيدة الموجودة على جانب الولايات المتحدة، والتي تقدم نطاقًا يصل إلى 110 أميال في دورة وكالة حماية البيئة، ولكنها تكلف أيضًا أكثر من ضعف السعر المبدئي لساكورا.

السيارتان ليستا في شرائح بعضهما البعض، حيث يتم تمثيل سيارات kei فقط من خلال الواردات الخاصة التي تعمل بالغاز والتي يزيد عمرها عن 25 عامًا، مع استثناء واحد، قد يكون الافتقار إلى سيارة كهربائية جديدة بسعر يبدأ أقل من 14000 دولار - ناهيك عن أقل من 20000 دولار - فرصة ضائعة لأن أسعار طرز السيارات الكهربائية تواصل مسيرتها في الارتفاع في الأسعار.

كما أن العديد من صانعي السيارات، مع استثناءات ملحوظة لنيسان وفيسكر، يخططون لنماذج تبدأ جنوبًا من 30 ألف دولار.

قال أساكو هوشينو نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: "إن ساكورا الجديدة كليًا تتبع ليف وآريا كمركبة كهربائية كبيرة في السوق، نعتقد أنها ستغير قواعد اللعبة في السوق اليابانية وستجعل المركبات الكهربائية في متناول العملاء في اليابان".

حجم سيارة ساكورا من نيسان

قبل أن تقول إن ساكورا صغير جدًا بالنسبة للطرق الأمريكية، دعنا نشير إلى أن ميتسوبيشي قدمت سيارة i-MiEV الكهربائية هنا لبعض الوقت منذ عقد أو نحو ذلك، مع نطاق أقل بكثير.

وبالحديث عن النطاق، فإن ميني كوبر SE ليست بعيدة عن علامة 112 ميلًا أيضًا، وإن كان ذلك في دورات اختبار مختلفة.

من الواضح أن i-MiEV لم يكن مناسبًا تمامًا لجميع أنواع الرحلات التي تقوم بها في السيارة، ولكن مرة أخرى لا توجد EV حاليًا في السوق لكل نوع من الرحلات أيضًا، ستواجه صعوبة في الانتقال من دنفر إلى بانف في سيارة كهربائية.

على سبيل المثال، ومع ذلك، فإن سيارة i-MiEV والمركبات بحجمها، بصفتها ركابًا وجامعًا للبقالة، تلبي نوعًا معينًا من مستخدمي EV، الشخص الذي لديه سيارات أخرى لرحلات أطول - كما تفعل معظم منازل السيارات الكهربائية.