غزة: وقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة ضد مؤامرة الاحتلال تجاه المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 28/05/2022 ( آخر تحديث: 28/05/2022 الساعة: 20:02 )
غزة: وقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة ضد مؤامرة الاحتلال تجاه المسجد الأقصى

غزة- معا- نظمت المؤسسات والاتحادات الممثلة لمؤسسات المجتمع المدني وقفة احتجاجية ضد مؤامرة الاحتلال تجاه المسجد الأقصى أمام مقر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP.

ورحب الأستاذ يسري درويش رئيس الاتحاد بالحضور مؤكدا على أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني ضد إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في المسيرات الاستفزازية والمحاولات المستمرة لتهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى.

ودعا جميع مؤسسات المجتمع المدني إلى رفع العلم الفلسطيني فوق مقرات المنظمات الأهلية والمؤسسات الفلسطينية وفي كل فعالياتها وندواتها ومؤتمراتها مثمنًا دور اليونسكو المؤكد على إسلامية وعروبة وفلسطينية المسجد الأقصى.

من جانبه أكد الأستاذ محسن أبو رمضان ممثل شبكة المنظمات الأهلية أن كل محاولات الاحتلال في تغيير معالم المسجد الأقصى أو تقسيمه المكاني والزماني على مرة تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي باء بالفشل، داعيًا جميع مؤسسات المجتمع المدني إلى تنظيم الفعاليات الشعبية الرافضة للاحتلال وممارساته وتنظيم اللقاءات والاعتصامات ضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المشاركون استمرار التنسيق والتشبيك الدائم بين مكوناتها في كافة القضايا الوطنية وخاصة التهديدات الاحتلالية لمدينة القدس ومقدساتها داعين الى تنظيم الفعاليات الشعبية الرافضة للاحتلال وممارساته وتنظيم اللقاءات والاعتصامات وتعزيز ثقافة المقاومة.

كما دعوا الى رفع العلم الفلسطيني فوق مقرات المنظمات الأهلية والمؤسسات الفلسطينية وفي كل فعالياتها وندواتها ومؤتمراتها.