الأحد: 04/12/2022

الاحتلال يسلم 10 اخطارات وقف العمل والبناء في مردا

نشر بتاريخ: 01/06/2022 ( آخر تحديث: 01/06/2022 الساعة: 17:09 )
الاحتلال يسلم 10 اخطارات وقف العمل والبناء في مردا

سلفيت- معا- سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الاربعاء، 10 اخطارات وقف عن العمل والبناء لمواطنين في قرية مردا شمال سلفيت.

وقال نصفت الخفش رئيس مجلس قروي مردا لـ معا "إن سيارات ما تسمى الادارة المدنية التابعة للاحتلال ترافقها دوريات جيش الاحتلال اقتحمت القرية ظهر اليوم، وسلمت اخطارات بوقف العمل والبناء لـ 10 منشآت، في المنطقة الشمالية والشرقية من البلدة بحجة أنها تقع بمناطق مصنفة (ج) ."

وأضاف أن الاخطارات التي تم تسليمها تعود ملكيتها لكل من ماجد علي ابراهيم ابداح، أكرم راشد منصور، منذر أحمد ابداح، عقاب منذر ابداح، طلال عفيف الخفش، محمود محمد ابداح، زاهي رياض الخفش، جاد سمير محمد ابداح، جهاد سمير محمد ابداح، وبركس يعود ملكيته للمواطن عقاب ابداح.

وأضاف الخفش أن ستة منازل ممن تم تسليم اصحابها اخطار مسكونة، وتم بناءها عام 1995، وهناك رخص بناء مع اصحابها، وانها تقع بمناطق مصنفة ب.

وبين الخفش أن مجلس مردا لن يقف مكتوف الأيدي ازاء ما يجري من تصعيد اسرائيلي وسيقوم بمتابعة هذه الاخطارات مع الجهات المختصة والمسؤولة؛ منوها أنه سيتم عقد لقاء طارئ مع المواطنين بحضور مركز القدس للمساعدة القانونية والدائرة القانونية بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان من اجل البحث بموضوع الاخطارات التي تم توزيعها مؤخرا.

وأشار الخفش إلى أن القرية مستهدف من قبل سلطات الاحتلال، حيث تم تسليم ٩ اخطارات قبل شهرين علاوة على ذلك الاغلاقات التي تعاني منها البلدة.

محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل بدوره اكد أن الاحتلال يمارس تصعيدا خطيرا ضد كل ما هو فلسطيني في المحافظة ضاربا بعرض الحائط مواثيق حقوق الانسان وكافة الاتفاقيات الدولية؛ مشددا على وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها الرسمية والاهلية المختصة الى جانب الاهالي لتعزيز صمودهم ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

الاحتلال يسلم 10 اخطارات وقف العمل والبناء في مردا
الاحتلال يسلم 10 اخطارات وقف العمل والبناء في مردا