الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مثمر بين اتحاد الصناعات الجلدية وهيئة الامداد والتجهيز

نشر بتاريخ: 13/06/2022 ( آخر تحديث: 13/06/2022 الساعة: 19:50 )
لقاء مثمر بين اتحاد الصناعات الجلدية وهيئة الامداد والتجهيز

رام الله- معا - اجتمع رئيس هيئة الامداد والتجهيز واللوازم العامة اللواء سعيد النجار في مكتبه بالهيئة في رام الله، مع المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية عامر عرفة، بحضور مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية المهندس حيدر حجة، وبحضور عدد من ضباط الهيئة وعضو الهيئة الادارية للاتحاد فرج الزغير، بهدف بحث سبل التعاون بين الاتحاد والهيئة.

وفي بداية الاجتماع، اشاد حسونة بالجهود التي يبذلها رئيس هيئة الامداد في تلبية احتياجات قوى الامن من الصناعات الوطنية، وتحدث عن التكاملية بين القطاعين العام والخاص في تلبية احتياجات الوطن من الصناعات، مشيرا الى ان ذلك يساهم بشكل فعال في تنمية الاقتصاد الوطني وخفض نسبتي البطالة والفقر.

وشدد على اهمية قيام هيئة الامداد بشراء الاحذية العسكرية من مصانعنا الوطنية، مع التزام هذه المصانع بالمواصفات الفلسطينية الخاصة بالحذاء العسكري، مشيداً بالجهود التي يبذلها صناع الاحذية في تطوير صناعتهم التي تنافس مثيلاتها الاجنبية من حيث الجودة.

كما وتحدث حسونة عن الزيوت المعدنية المصنعة وطنياً وأهمية قيام الحكومة بدعم هذه الصناعة ذات المواصفات العالمية من خلال تزويد مركباتها بالزيوت المعدنية الوطنية بعد اخضاعها للفحوص المخبرية من خلال مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

من جانبه تحدث، عرفة عن تطور صناعة الاحذية الفلسطينية، مشيرا الى ان مصانعنا الوطنية كانت تزود قوى الامن بأحذية عسكرية، معربا عن امله في عودة هذا التعاون وانتاج احذية عسكرية في مصانعنا تلبي احتياجات قوى الامن وبمواصفات فلسطينية يتم فحصها في مختبر الجودة من خلال هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.


وعبر اللواء النجار عن قرار الهيئة بتزويد قوى الامن باحتياجاتها من الصناعة الوطنية، تلبية لتعليمات القيادة، بهدف النهوض بواقع صناعتنا الوطنية، مبديا استعداده للتعاون التام مع اتحاد الصناعات الجلدية في تزويد قوى الامن بأحذية عسكرية وفق مواصفة فلسطينية.

من جانبه أكد حجة، على ان هيئة المواصفات والمقاييس مستعدة لتزويد الصناع والمصانع التي تعمل في صناعة الاحذية بالمواصفة الفلسطينية، وفحص المنتج قبل عملية التسليم وخلال وبعد التسليم في مختبر فحص جودة الاحذية.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد ورشة عمل في القريب العاجل، بمشاركة هيئة الامداد وهيئة المواصفات والمقاييس واتحاد الصناعات الجلدية للمصانع التي تنتج أحذية عسكرية بهدف تعريفهم بالمواصفة الفلسطينية.

وعقب الانتهاء من الاجتماع، قال حسونة:" لقد كان لقاء مثمراً وبناءً من جميع الجوانب، ونامل بان يتم تطبيق ما تم الاتفاق عليه، وجدنا تجاوباً رائعاً من قبل رئيس هيئة الامداد الللواء سعيد النجار والذي نشكره على حرصه وعمله على دعم صناعتنا الوطنية، ونأمل من مصانع الاحذية الوطنية ان تقوم بانتاج أحذية عسكرية وفق المواصفات الفلسطينية تلبي احتياجات قوى الامن، شاكرا في الوقت ذاته المهندس حجة على حرصه على المشاركة في الاجتماع واستعداد هيئة المواصفات والمقاييس على متابعة التعليمات الفنية الخاصة بالحذاء العسكري، وكذلك عقد ورشة عمل للتعريف بالمواصفة الخاصة".

لقاء مثمر بين اتحاد الصناعات الجلدية وهيئة الامداد والتجهيز
لقاء مثمر بين اتحاد الصناعات الجلدية وهيئة الامداد والتجهيز