الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تُطالب بإلزام إسرائيل الافراج الفوري عن محرري صفقة (وفاء الأحرار)

نشر بتاريخ: 19/06/2022 ( آخر تحديث: 19/06/2022 الساعة: 12:46 )
هيئة الأسرى تُطالب بإلزام إسرائيل الافراج الفوري عن محرري صفقة (وفاء الأحرار)

رام الله- معا- طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، المجتمع الدولي بكافة تشكيلاته ومؤسساته ببذل جهوده والعمل على إلزام إسرائيل للإفراج الفوري عن محرري صفقة (وفاء الأحرار)، والذي مضى على إعادة اعتقالهم 8 سنوات داخل سجون الاحتلال.

وأوضحت الهيئة أنه بتاريخ 18/6/2014 أعاد جيش الاحتلال اعتقال 70 أسيراً ممن تم الإفراج عنهم ضمن صفقة( وفاء الأحرار ) والتي أُبرمت خلال عام 2011 بوساطة مصرية، حيث تم خلالها إطلاق سراح 1027 أسيراً مقابل تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وأضافت أن سلطات الاحتلال أعادت الأحكام السابقة بحق 50 أسيراً من هؤلاء الأسرى، وغالبيتهم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى عدة سنوات، وما زال الاحتلال يحتجز داخل سجونه 49 منهم، حيث يقبعون بظروف اعتقالية ومعيشية صعبة للغاية.

وأشارت الهيئة أنه من أبرز الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم خلال عام 2014 الأسير نائل البرغوثي والذين وصل مجموع سنوات اعتقاله إلى ما يزيد عن 42 عاماً، والأسير علاء البازيان، وعدنان مرغة وغيرهم من الأسرى.

ولفتت أنه ما جرى مع محرري صفقة (وفاء الأحرار)، يعد شاهد حي ودليل واضح على السياسة الانتقامية التي تتبعها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فإن الأسرى والمعتقلين بعد تحررهم لا يسلموا من التنكيل من قبل سلطات الاحتلال، بل على العكس يتعرضون لمزيد من الملاحقة والتنغيص وإعادة اعتقالهم وزجهم بالسجون بدون أي مبررات.

ودعت الهيئة مجدداً المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتكثيف جهودها والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح محرري صفقة وفاء الأحرار وإنهاء اعتقالهم التعسفي، مطالبة الأشقاء المصريين بتقديم المساعدة والدعم ورعاية هذه القضية من جديد.