الخميس: 11/08/2022

وصول سيارة 2023 هيونداي أيونيك 6 بتصميم انسياب

نشر بتاريخ: 29/06/2022 ( آخر تحديث: 29/06/2022 الساعة: 16:52 )
وصول سيارة 2023 هيونداي أيونيك 6 بتصميم انسياب

معا- استحوذت هيونداي على غلاف سيارتها الجديدة كلياً أيونيك 6، أول سيارة سيدان والطراز الثاني بشكل عام في خط إيونيك الكهربائي.

وبنفس الطريقة التي تحمل بها أيونيك 5 تشابهاً قوياً مع مفهوم 45 الذي كان قائماً عليه، فإن أيونيك 6 لديه تصميم انسيابي أنيق لا يختلف كثيراً عن مفهوم Prophecy الذي قام بمعاينة EV مرة أخرى في مارس 2020.

كما هو الحال مع كل نسخة إنتاجية تقريباً من السيارة النموذجية، كان لابد من تخفيف النسب قليلاً لتلبي متطلبات التطبيق العملي والسلامة، لكنها لا تزال قريبة جداً.

حافظت الشركة على تصميم ذو ذيل بدلاً من مجرد التبديل إلى تصميم أكثر تقليدية، قارن الكثيرون تلك النهاية الخلفية المائلة بطراز بورش 911.

التغيير الرئيسي الذي ستجده من مفهوم Prophecy هو حقيقة أن هناك الكثير من الرسومات، خاصة على المصدات الأمامية والخلفية، وهذا له غرض مزدوج يتمثل في جعل السيارة أكثر تميزاً بالإضافة إلى الحلاقة المرئية لبعض الارتفاع الإضافي الذي اكتسبته من مرحلة المفهوم.

تصميم 2023 هيونداي أيونيك 6 الخارجي

بعض الأشياء التي لم تتغير عن المفهوم هي عناصر الإضاءة Parametric Pixel التي تخطط هيونداي لنقلها عبر مجموعة أيونيك بأكملها، والجناح الشبيه بـ بورش whale tail أو ذيل الحوت.

والمصابيح الخلفية العمودية، على الرغم من أنها منفصلة الآن عن شريط ضوء كامل العرض، هناك أيضاً عجلات جديدة، لكنها تناسب السيارة.

الشيء الوحيد الذي يعتقد موقع carscoops أنه في غير محله قليلاً هو الشريط الطويل من الزخرفة الذي يمر عبر المصد أسفل المصابيح الأمامية، ولكن بخلاف ذلك فهي سيارة رائعة وفريدة من نوعها.

تصميم داخلي حديث المظهر وعالي التقنية

في الداخل، تشبه مقصورة أيونيك 6 إلى حد كبير نظيرتها الهاتشباك، وتتركز حول شاشتين مقاس 12 بوصة تشكلان لوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه، لكنها تلقت بعض التعديلات لتتناسب مع المظهر الخارجي.

أولاً، تنحدر مساند أذرع عتبة الباب الآن للأسفل بدلاً من البروز بشكل مستقيم، ولم تعد تحتوي على أي أزرار، تم نقل هؤلاء إلى نفق مركزي جديد يحل محل ما كان مجرد مساحة مفتوحة على مصراعيها في أيونيك 5.

ولتعويض فقدان المساحة، تمكنت هيونداي من دمج مساحة تخزين إضافية في الأبواب، على وجه التحديد بسبب هذا النقص من الأزرار.

بالإضافة إلى ذلك، تمتد الحافة الموجودة أسفل شاشة المعلومات والترفيه على طول الطريق عبر لوحة القيادة، ثم تنقلب إلى مجموعة من مرايا الرؤية الجانبية الرقمية المدمجة.

تم تمديد قاعدة عجلات أيونيك 6 لمنح كل من الركاب الأمامي والخلفي مساحة إضافية للساقين، والإضاءة المحيطة بـ 64 لوناً مع 6 أنماط ثنائية الألوان تساعد على ضبط الحالة المزاجية.

مواصفات 2023 هيونداي أيونيك 6 الفنية

في حين أن الكوريين لم يشاركوا كثيراً في المواصفات الفنية، فأشار موقع carscoops أن أيونيك 6 سيركب على منصة هيونداي E-GMP EV التي تدعم أيونيك 5.

ونتيجة لذلك، من المحتمل أن يكون لها مواصفات مماثلة من حيث القوة، ولكن مع نطاق يحتمل أن يكون أفضل، حيث أن معامل السحب الخاص به البالغ 0.21 أقل بكثير من معامل السحب أيونيك 5 Boxy 5"s 0.288.

من المحتمل أن تتضمن خيارات مجموعة نقل الحركة تكوين 225 حصاناً (228 حصاناً / 168 كيلوواط) و 258 رطلاً قدماً (350 نيوتن متراً) لتكوين الدفع الخلفي للمحرك الفردي.

بالإضافة إلى 320 حصاناً (324 حصاناً / 239 كيلوواط) و 446 رطل قدم ( 605 نيوتن متر) خيار الدفع الرباعي ثنائي المحرك، وتتميز المنصة أيضاً بالبنية التحتية للشحن السريع بقدرة 800 فولت.

لا يزال من غير الواضح الشكل الذي سيبدو عليه الجزء الداخلي من السيارة بعد المقاعد الأمامية، بالإضافة إلى المواصفات الدقيقة للسيارة، لذلك سنضطر إلى الانتظار حتى يتم الكشف الكامل في الأشهر المقبلة.