الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يستنكر منع الاحتلال رفع الأذان في الحرم الابراهيمي أكثر من 50 مرة خلال شباط الماضي

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 12:09 )
القدس- معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وخطيب الحرم الإبراهيمي الشريف منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في الحرم الابراهيمي الشريف بشكل متواصل، حيث منعت رفعه لأكثر من خمسين مرة خلال شهر شباط الماضي في أوقات الصلاة وبالأخص صلاتي المغرب والعشاء.

واتهم التميمي في بيان وصلت نسخة عنه وكالة "معا" سلطات الاحتلال بالسعي للاستيلاء على الحرم الابراهيمي الشريف وتحويله إلى كنيس يهودي، ومنع المصلين المسلمين من الصلاة فيه.

مؤكداً أن ما تقوم به سلطات الاحتلال يتنافى مع الشرائع الإلهية والمواثيق الدولية الكافلة لحرية العقيدة وممارسة العبادة في بيوت الله، ويمثل اعتداء على عقيدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها واستفزازاً لمشاعرهم الدينية.

وأشار التميمي إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات المتكررة على بيوت الله في مدينة الخليل وعلى المساجد التي تقع في حدود البلدة القديمة بشكل خاص من خلال حملات عدوانية شرسة ينظمها المستوطنون وسلطات الاحتلال الاسرائيلي على المصلين المسلمين وسكان البلدة القديمة ومنازل الفلسطينيين والمتسوقين بقصد تفريغها من أهلها وتهويدها بالكامل حيث أدت إلى منع المواطنين من التوجه إليها.

وأكد التميمي على عروبة وإسلامية مدينة خليل الرحمن قائلا:" إن الأمن لن يستقر فيها وأن الوضع لن يعود الى طبيعته إلا بعد رحيل المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عن المدينة وعن جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وناشد قاضي القضاة منظمة المؤتمر الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية وجميع المؤسسات الدينية في العالم والدول الإسلامية إدانة هذا العمل الخطير ومنع حكومة الاحتلال من ارتكاب مثل هذه الانتهاكات الخطيرة لعقيدة المسلمين.

ودعا أهالي مدينة الخليل إلى الحفاظ على البلدة القديمة إحيائها وذلك بالعودة إلى السكن فيها والتسوق من أسواقها والمواظبة على الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف.