الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تعاني من ازمات مالية خانقة تهدد بوقف خدماتها بشكل كلي للمواطنين

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 12:53 )
خان يونس- معا- أكدت بلدية خان يونس أنها تعاني من أزمات مالية خانقة تهدد بوقف خدماتها بشكل كلي للمواطنين في كافة مناطق نفوذها، مؤكدة عزمها على استرداد مستحقاتها المتراكمة على المواطنين الذين لم يلتزموا بواجباتهم المالية المتراكمة تجاه البلدية.

وأوضح حسن عاشور مدير الدائرة المالية أن البلدية تعاني من أزمة مالية كبيرة ومستعصية وأنها لن تستطيع بعد اليوم أن تقف مكتوفة الأيدي أمام إمتناع عدد كبير من المواطنين عن دفع مستحقات البلدية التي هي نظير خدمات تتكبد البلدية من أجل توفيرها وتزويدها للمواطنين خسائر مادية كبيرة.

وأضاف عاشور: أن البلدية أطلقت حملة مكثفة للإتصال بمسؤولي لجان الأحياء التابعة لها وكافة الشخصيات الاعتبارية والوجهاء والقطاعات والشرائح المجتمعية المؤثرة في المدينة بهدف وضع الجميع أمام مسؤولياتهم تجاه مدينتهم والعمل المشترك لإنقاذ البلدية من أزمتها المالية المتفاقمة، مبيناً أن البلدية تتعرض لأزمة حقيقية وهي بحاجة ماسة وملحة لتضافر كافة الجهود من جميع الأطراف.

وأشار عاشور إلى تقاعس شريحة كبيرة من المواطنين عن القيام بدفع المستحقات المالية للبلدية والذي سيؤدي حتماً إلى شل قدرة البلدية على أداء المهام الملقاه على عاتقها تجاه مائتي ألف مواطن يقطنون كافة مناطق نفوذ البلدية، مشدداً على وجود 23 مليون شيكل كمتأخرات مستحقة السداد للبلدية في ذمة المواطنين في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من أزمة مالية خانقة منذ إندلاع إنتفاضة الأقصى المباركة مما يؤدي إلى تأخر إستلام الموظفين رواتبهم.

وأكد أن البلدية ستواصل مساعيها الحثيثة في إطار جهودها الرامية إلى رفع العبء عن السكان في ظل تردي الظروف الحياتية في جميع مناحي الحياة، وتحسين مستوى خدماتها بالشكل المطلوب عبر تطوير كافة المشاريع الخاصة بالبنية التحتية فضلاً عن تعزيز علاقتها بالمجتمع المحلي لتحقيق المصلحة العامة التي ينشدها الجميع.