الإثنين: 03/10/2022

مواقع للمقالات العربية المفيدة

نشر بتاريخ: 21/07/2022 ( آخر تحديث: 21/07/2022 الساعة: 15:40 )
مواقع للمقالات العربية المفيدة

معا- أتسمت شبكة الانترنت خلال السنوات القليلة الماضية بالتطور المستمر نظرًا للتطور الهائل الذي حصل على أدوات التكنولوجيا والبنية التحتية لشبكة الانترنت، مما ساعد على تطور قطاع التدوين الالكتروني الذي تمخض عنه ظهور ملايين المواقع الأجنبية والعربية المتخصصة في تقديم المقالات العلمية والثقافية ونقل الأخبار الحصرية اولاً بأول، وفي مقالنا اليوم نتحدث عن أحد اشهر المواقع العربية المتخصصة في إثراء القارئ العربي بكل ما هو مفيد، وتقديم المعلومات التي تتسم بالمصداقية والموضوعية، حيث سيكون حديثنا اليوم عن موقع المصري نت وإثراء نت وترند نت تابعوا معنا.

المصري نت

المصري نت هو موقع عربي يقدم محتوى حصري باللغة العربية ويُفيد القُراء بالمقالات العلمية والأدبية المتميزة، ويحرص عند تقديمه للمعلومات على تحري المصداقية والموضوعية، انطلاقًا من اخلاقيات مهنة الصحافة والاعلام وأسس التدوين الالكتروني الحديث.

بُنيت رسالة موقع المصري نت على تحقيق مجموعة من الأهداف السامية التي من شأنها إفادة المجتمع العربي اولاً وأخيراً، فهو يسعى الى:

- تقديم معلومات مفيدة للزوار.

- نقل الأخبار الحصرية.

- التأكد من مصداقية كل منقول.

- تسليط الضوء على مجريات الساحة العربية أولا بأول.

- السرعة في نقل المعلومة.

ويضم المصري نت كادر عمل مميز مكون من مجموعة من الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات ذات الصلة، فهو يضم عدد من الكتّاب والمدققين والمبرمجين وغيرهم من الكفاءات.

إثراء نت

إثراء نت مدونة عربية هدفها اثراء القارئ العربي وتقديم المعلومات والأخبار الحصرية والتأكد من مصداقيتها ومراجعة المصادر الرئيسية لها، ويركز اثراء نت على السرعة في نقل المعلومات والالتزام الكامل بالموضوعية وتحري المصداقية عند نقل أي معلومة.

ويحمل اثراء نت رسالة أخلاقية من خلالها يقوم بتحقيق عدد من الأهداف التي وضعت قبل تأسيس الموقع، وتهدف مدونة اثراء نت الى:

- نقل المعلومات من المصادر الرئيسية وتقديم الأخبار الحصرية.

- تتبع مجريات الشارع العربي بشكل متواصل.

- تحري الصدق في نقل المعلومات.

- السرعة والكفاءة في الإنجاز.

كما يضم اثراء نت عدد من المتخصصين في مجال التدوين والكتابة والتدقيق وفي غيرها من المجالات الأخرى مثل: البرمجة والتصميم.

ترند نت

لقد كان الهدف من إطلاق موقع ترند نت مواكبة التطور الضخم الحاصل على مجال التدوين ونقل الأخبار والمعلومات عبر شبكة الانترنت، وفي الوقت الذي ضجت بهِ ساحة الانترنت والتدوين العربي بالمواقع العربية المختلفة، لمعت مدونة ترند نت لتوفر مقالات واخبار ذهبية للقارئ العربي، فهو يبتعد عن الأسلوب التقليدي في نقل المقالات والأخبار، حيث يستعمل أسلوب مبسط للغاية في توفير كل ما هو مفيد من خلال السرد الواضح والسرعة في نقل المعلومات.

وجاءت رسالة ترند نت لتحقيق مجموعة من الأهداف الأخلاقية المميزة التي تعكسها مهنة الصحافة والإعلام ومجال التدوين، وهي:

- افادة الزوار.

- النهوض بالفكر العربي واثراء القراء.

- جلب المعلومات من مصادرها الرئيسية وتسليط الضوء على الاخبار الحصرية.

- السرعة في نقل المعلومات.

ويتكون طاقم عمل موقع ترند نت من مجموعة من المتخصصين في مجالات التدوين والكتابة والتدقيق وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة بنفس العمل.