الجمعة: 12/08/2022

الرجوب مرحبا بالوفد الجنوب إفريقي: نستلهم منكم فكرة التحرر من الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/07/2022 ( آخر تحديث: 15/07/2022 الساعة: 23:19 )
الرجوب مرحبا بالوفد الجنوب إفريقي: نستلهم منكم فكرة التحرر من الاحتلال

أريحا - معا- التقى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، مساء اليوم الجمعة، وفد فريق "SA Development" الجنوب إفريقي، في مكان إقامته بمدينة الأمل الرياضية في أريحا.

وقال الرجوب: "أتمنى منكم أن تندمجوا مع أطفالنا وعلائلاتنا وتتواصلوا معهم، اذهبوا إلى كل الأماكن، عيشوا اللحظات وكأنكم في بلدكم ولا تترددوا في طلب المساعدة".

وأكد أن الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا "شكّل أيقونة للتحرر من الاحتلال تماما مثل ياسر عرفات، وإننا في فلسطين نستلهم فكرة تحرر جنوب إفريقيا من الاحتلال، كفكر نموذجي يُحتذى، ونحن فخورون ببلدكم وشعبكم المناضل".

وثمّن الرجوب رغبة الوفد الضيف بتبادل الزيارة، مشيرا إلى أنّه يفضّل أن "يزورونا هم دائماً هنا في فلسطين، لأن حضورهم بهذا الاسم المهم وكأنهم يقولون لنا: نحنا هنا، نحن معكم، أنتم لستم وحدكم".

وتمنى الرجوب أن يحظى الوفد في العام المقبل، بزيارة لقطاع غزة ومخيمات اللاجئين في لبنان، مؤكدا عليهم ضرورة زيارة العديد من الأماكن الفلسطينية، مشيرا إلى مدينة جنين كنموذج للمعاناة اليومية بسبب الاحتلال، وأنهم حينما يزورونها سيلحظون عظمة الصمود والصبر لأبنائها تماما كما هو الحال في مختلف المحافظات الفلسطينية ومخيمات الشتات.

وأعرب الرجوب عن شكره لسفير جنوب إفريقيا في فلسطين شون بينفلدت، على ترتيب هذه الزيارة، مثمنا الجهود التي يبذلها دائما لصالح فلسطين.

بدوره، قدّم السفير بينفلدت شكره للفريق الرجوب على كافة الترتيبات المميزة وحسن الاستقبال والضيافة للوفد الزائر.

ووجه رسالة للوفد قائلاً: "أنتم هنا ليس صدفة، أنتم هنا لترفعوا علم جنوب إفريقيا وعلم فلسطين، أنتم هنا لدعم الناس في فلسطين والوقوف معهم ومساندتهم، لقد سبق وقدمت جنوب إفريقيا الزعيم نيسلون مانديلا كنموذج للحب والاهتمام والتضحية ويجب عليكم أن تفعلوا الأمر ذاته".

وأضاف: "طالما كان لدى جنوب إفريقيا القدرة على التحرر، فبالتأكيد فلسطين قادرة على تحقيق ذلك أيضاً".

من جهته، أكد رئيس الوفد بوبي أبو بكر، أننا "جئنا إلى فلسطين، لنلعب مع أطفالكم ونزيد من حلقة التواصل ونعمل معا على تطوير بعضنا البعض".

وأشار إلى أن "جزءا من الأطفال يسافرون للمرة الأولى خارج جنوب إفريقيا، ونحن نريد منهم أن يكونوا سفراء لفلسطين في وطنهم، يسعدنا أن نزوركم كل عام وأيضاً نتمنى أن تزورونا في جنوب إفريقيا".

وأكد "أننا في جنوب إفريقيا قاتلنا من أجل الحرية والديمقراطية، وكما حققناها في جنوب إفريقيا نتمنى تحقيقها لفلسطين".

وتستمر زيارة الوفد الضيف أسبوعا، حيث يجول خلالها عدة محافظات ويخوض مباريات مع أندية فلسطينية.

ويتألف الوفد من 40 شخصا، بينهم 18 لاعبا من الفئة العمرية 12-13 عاما، وقد تم اختيارهم بعد تصفيات في جنوب أفريقيا، وفوزهم ببطولة "فلسطين حرة لكرة القدم".