الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي الوفد المشارك في اللقاء الـ 21 للجوالة العرب

نشر بتاريخ: 16/07/2022 ( آخر تحديث: 16/07/2022 الساعة: 21:07 )
الرجوب يلتقي الوفد المشارك في اللقاء الـ 21 للجوالة العرب

القدس- معا- عقدت جمعية الكشافة-مفوضية التدريب وتنمية القيادات، السبت، ورشة عمل في أكاديمية بلاتر، للوفد الفلسطيني المشارك في اللقاء 21 للجوالة العرب-تونس 2022، والذي سيعقد خلال الفترة من 20 إلى 30 تموز الحالي.

وقد حضر اللقاء الذي عُقد وجاهيا في المحافظات الشمالية وعبر الاتصال المرئي للمحافظات الجنوبية، الفريق جبريل الرجوب، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، الأمين العام للجمعية المستشار معتز صايج، وعضوي المكتب التنفيذي محمد أبو صوي، وأيمن مظهر، وطاقم الأمانة العامة لجمعية الكشافة.

وأكد الرجوب على ضرورة أن يخرج هذا اللقاء بوحدة للخطاب والسلوك والقياس، يتم التوافق عليه بين المشاركين في هذا اللقاء الذي يعتبر مهمة وطنية مشيرا إلى أن فلسطين ستكون عنصر جذب لكل المشاركين.

وأكد الرجوب ضرورة أن يعكس المشاركين الصورة الحسنة التي تليق باسم فلسطين، وبالشكل الذي يتماشى مع قيم الحركة الكشفية ومبادئها.

وشدد على ضرورة أن يتضمن خطاب الوفد الفلسطيني أربع عناوين مهمة في قضيتنا الوطنية، هي القدس والمقدسات، والمخيم واللاجئين، والمرأة الفلسطينية وعذاباتها، وغزة وحصارها.

وأكد الرجوب ضرورة القيام بعملية تقييم وتقويم يومية، من أجل نجاح الوفد في مهمته، مطالبا المشاركين بأن يكونوا خير سفراء لهذا الشعب، وضرورة بناء جسور من التواصل مع القادة الكشفيين الآخرين المشاركين في المخيم.

وفي نهاية حديثه تمنى لهم التوفيق، وتسخير ما تعملوا في خدمة الكشافة الفلسطينية.

وقد صرح رئيس الوفد الفلسطيني المشارك القائد محمد أبو صوي أن عدد أعضاء الوفد المشارك (٤٣) من جميع ساحات العمل الفلسطيني، فيما يتكون الطاقم الإداري للوفد من القادة والقائدات، محمد أبو صوي، أحمد سرحان، رند باكير، وساندرا حلتة.

وقد أكد أبو صوي على ضرورة أن يمثل الوفد فلسطين بالشكل الذي يليق بشعبنا، وقال:

نحن عائلة واحدة وفريقاً واحداً وسأكون سندا للجميع، وأضاف نحن الفلسطينيون نمتاز بالالتزام والانضباط، ونحن أصحاب ثقافة ووعي عاليان، ويجب أن نعكس حالتنا الفلسطينية في التزامنا وانضباطنا ونجاحنا في مهمتنا الوطنية.

وتابع أبو صوي المشاركة طويلة تستمر (١٠) أيام، ويجب علينا مشاركة الجميع في المخيم الذي يزيد عددهم عن (٦٠٠) مشارك ومشاركة.

وقد تضمنت الورشة التدريبية عدة محاور، شارك بالتدريب عليها كل من القادة والقائدات أيمن مظهر، محمد أبو صوي، رند بكير، وساندرا الحلتة.

وكانت أبرز المحاور التي تم عرضها، عرض عن لقاء الجوالة العرب، وماهية أهدافه، وتاريخ مشاركة فلسطين فيه، معرض عن لقاء الجوالة العرب في تونس، وعن اليوم العربي ومعرض فلسطين الكشفي، ولقاء الحضارات، ومنتدى الجوالة، وأهم المسابقات الكشفية، وعرض عن تاريخ دولة فلسطين، وأهم محطاتها الوطنية السياسية، وركز القادة المدربين في اللقاء على توزيع الأدوار بين المشاركين، وتقسيم الأرهاط، وتوزيع الخيام والأدوات.

الرجوب يلتقي الوفد المشارك في اللقاء الـ 21 للجوالة العرب