السبت: 20/08/2022

عرنكي يدعو الجاليات في أوروبا إلى توحيد جهودها لصالح القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/07/2022 ( آخر تحديث: 25/07/2022 الساعة: 13:03 )
عرنكي يدعو الجاليات في أوروبا إلى توحيد جهودها لصالح القضية الفلسطينية

رام الله- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون المغتربين فيصل عرنكي، إن الوضع الفلسطيني في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية بحاجة لتوحيد الجهد والاتفاق على برنامج عمل مشترك لتعزيز قدرة شعبنا في مختلف أماكن تواجده على مواجهة التحديات الماثلة أمامه.

جاء حديث عرنكي، خلال اجتماع عمل نظمته دائرة شؤون المغتربين، عبر منصة زوم، مع رؤساء وممثلي الجاليات الفلسطينية في أوروبا لبحث تطوير العمل خلال المرحلة المقبلة وتعزيز التواصل والتنسيق، في إطار خطة الدائرة لاستنهاض الجاليات وتفعيل دورها.

وثمن جهود الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية وجمعيات ومؤسسات الجاليات في أوروبا في نصرة قضيتنا الوطنية، والتي كان لها الأثر في خلق تحول إيجابي لصالح القضية الفلسطينية في الرأي العام الأوروبي على المستويين الرسمي والشعبي، مشددا على أن الفعاليات التي تنظمها الجاليات في أوروبا تسهم بشكل كبير في حشد الدعم والتأييد لفلسطين.

وناقش المجتمعون المعيقات التي تواجه عمل الجاليات وآليات تجاوزها، وتم تبادل وجهات النظر حول الدور المأمول لها على الساحة الأوروبية، مؤكدين ضرورة التنسيق والتواصل الفعال بين دائرة شؤون المغتربين والجاليات لتحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني.