السبت: 20/08/2022

فلسطين تشارك باجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

نشر بتاريخ: 27/07/2022 ( آخر تحديث: 27/07/2022 الساعة: 15:57 )
فلسطين تشارك باجتماع  المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات

القاهرة- معا- ترأس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماع الدورة 50 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والذي تستضيفه جامعة الدول العربية وتترأسه جمهورية مصر العربية وبحضور ممثلي الدول العربية.

وفي كلمته شكر الوزير سدر جمهورية مصر العربية على استضافتها لاعمال المكتب التنفيذي، وأطلع الحضور على اخر التطورات في قضايا الاتصالات والترددات الفلسطينية، مُؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود العربية للمساعدة والمساهمة في الوصول المباشر مع مركز تبادل بيانات الانترنت الفلسطيني PIX عبر الربط المباشر للمساهم في نشر المحتوى الخاص بفلسطين والوصول الى المحتوى العربي مباشرة، بالاضافة لاهمية المساهمة العربية في ازالة العوائق امام الشركات الفلسطينية وإتاحة خدمات التجوال للمواطنين الفلسطينيين في الدول العربية.


وأكد على التزام دولة فلسطين في السعي للحصول على حقها في مقدمة الاتصال الدولي 970 من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، وتعديل التوقيت الزمني الخاص بفلسطين (Time Zone) كذلك ترددات الجيلين الرابع والخامس ، متوجها في كلمته لممثلي الاعضاء بالطلب لاسناد فلسطين في المحافل الدولية للحصول على حقوقها.

وفيما يتعلق بالتجارة الالكترونية أشار الوزير سدر الى ضرورة تقديم الدول العربية المساندة اللوجستية لدولة فلسطين ومعاملتها كدولة ذات سيادة اسوة بدول العالم.


وأوصى الوزير سدر خلال اللقاء بضرورة توحيد التعاون العربي في ارساء معايير ثقافة الامن السيبراني ومحو الامية الرقمية، وتوظيف حوكمة الانترنت والتقنيات الحديثة وصياغة الياتها بما يتماشى مع اتاحة البيانات والالتزام بالاخلاقيات والمعايير، ما ينعكس على مكافحة المحتوى الضار والمضلل.

هذا وقد تناول الاجتماع عددا من الموضوعات أبرزها استعراض نتائج أعمال كل من الاجتماع 41 للجنة العربية الدائمة للبريد، والاجتماع (49) اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، كما تم مناقشة نشاط الأجهزة التى تتمتع بصفة المراقب فى أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التعاون العربى المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة فى مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

هذا وسبق الاجتماع (50) للمكتب التنفيذي الاجتماع (49) للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات والتي بدورها رفعت تقريرها وتوصياتها للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

فلسطين تشارك باجتماع  المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات